Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/11/2017

اعتماد المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان مركزا تدريبياً لدراسة التحري عن السرطان


حصل المركز الريادي لبحوث السرطان على مصادقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى المتضمن انطلاق الزمالة التدريبية في التحري عن السرطان لخريجي طلبة البورد العربي في طب الاسرة وطب المجتمع، اذ تم التوجيه باعتماد المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان كمقر لتلك الدراسة الريادية في العراق والوطن العربي، وعده مركزا تدريبيا بالاشتراك مع المجلس العلمي، لطب المجتمع.
 كما تم اعتماد كل من مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان ورئيس فرع طب المجتمع في كلية طب جامعة بغداد الاستاذ الدكتور جواد كاظم الديوان كمشرفين على عملية التدريب وأعضاء رئيسيين في مجلس الزمالة التدريبية، وقد تم تنظيم اجتماعات عديدة حول منهاج الدراسة منها الحلقة النقاشية التي نظمتها ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان على هامش مؤتمر كلية طب بغداد  للعام الماضي.

هذا وتمخضت الحلقات النقاشية عن توصيات عديدة تركزت على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والصحة تشمل اختصاصيين في مجال علم الأمراض وطب المجتمع والاشعة التشخيصية.

ويذكر ان تم مهمتها في صياغة منهاج علمي رصين ودقيق للدراسة الريادية، فضلا عن تحديد التوصيف الوظيفي للخريجين وعد المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان المركز التدريبي لتلك الزمالة. والتي تكمن أختيار ستة طلاب للدراسة من مجموع المتقدمين الذين تجاوزوا 30 طبيباً اختصاصياً.

Comments are disabled.