Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/11/2017

كلية طب الاسنان بجامعة بغداد تقيم الملتقى العلمي الأول لخريجي الكلية


اقامت كلية طب الاسنان بجامعة بغداد الملتقى العلمي الأول لخريجي الكلية بحضور عميد كلية  الطب الاستاذ الدكتور علي الشالجي ممثلاً عن رئيس جامعة بغداد .
وأشارعميد كلية طب الاسنان حسين فيصل الحويزي الى مساهمة الجامعة في توفير كل الإمكانات المادية المتاحة وعلاقاتها مع الشركات الرصينة لإنجاح هذا الملتقى لرفع شأن طبيب الأسنان العراقي والجامعة الام فضلا عن تطوير مهارات طبيب الأسنان في عمله.
وتضمن الملتقى عرض فلم وثائقي عن تاريخ الكلية وإنجازاتها العلمية ، ثم محاضرة القاها عميد الكلية بعنوان (كيف نحسن من نتائج معالجة الأسنان بإستخدام التقنيات الحديثة) قدم فيها معالجة حشوات الجذور من بداية التشخيص إلى نهاية عملية العلاج فضلاً عن الطرق التقليدية القديمة والطرق الحديثة .
من جانب اخرالقى التدريسي بفرع أمراض وجراحة ما حول الأسنان المساعد الدكتور علي عباس محاضرة حول (مبادئ التصوير الطبي الخاص بطب الأسنان ) مبيناً فيها أنواع الكاميرات الرقمية والعدسات وأنواعها واستخدامات التصوير الطبي في توثيق الحالات السريرية واستخاماتها في حماية طبيب الأسنان كادلة جنائية فضلاً عن إستخداماتها في الدعاية والتسويق وإعطاء المحاضرات العلمية.
كما قدم في الملتقى ورشة عمل للطلبة الخريجين حول التقانات الحديثة لعمل حشوات الجذور ، والتي تناولت التقنيات المستجدة في عمل حشوات الجذور ومقارنتها للتقنيات التقليدية نظريا وعمليا. 

Comments are disabled.