Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 19/11/2017

تدريسية من التربية للبنات تُكّرم من وزارة التعليم ورئيس الجامعة عن أفضل كتاب مترجم 

     

حصلت التدريسية في قسم اللغة الانكليزية بكلية التربية للبنات في جامعة بغداد الاستاذ المساعد خالدة حامد تسكام على تكريم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين، وذلك بمناسبة فوز كتابها المترجم “غبش المرايا” بجائزة أفضل كتاب مترجم .
وجاء التكريم في احتفالية نظمتها الجامعة لنخبة من عمدائها واساتذتها الحاصلين على مراكز متقدمة في يوم العلم والتصنيف الوطني للجامعات العراقية الذي سبق وان اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويعد كتاب “غبش المرايا” الذي ترجمته تسكام وحصلت على تكريمه هو فصولاً في الثقافة والنظرية الثقافية، ومدخلاً لتحليل نصوص ثقافية، وعماد النظرية التي يرتكز عليها كل واحد من المؤلفين الذين وقع عليهم الاختيار، فضلا عن أن النصوص المنتقاة تمثل بصمة لكل واحد منهم، وهي نصوص أساسية مكتوبة بقلم هؤلاء الأعلام، لا نقلاً عنهم، مثلما هو شائع في الترجمات الآن .

ويذكر ان الاستاذ المساعد خالدة حامد تسكام عضو في اتّحاد الأدباء والكتّاب في العراق، واتحاد المترجمين العرب ومدير تحرير مجلة “الحوزة الشعرية”، وصدرت لها العديد من الكتب ونشرت لها دراسات ومقالات مترجمة في الصحف والمجلات الثقافية العراقية والعربية.


Comments are disabled.