Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/11/2017

جامعة بغداد تستقبل وفداً صينيا للإتفاق على إنشاء مركز لتدريب خريجي هندسة النفط


استقبل المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وفد شركة جايد الصينية للنفط والغازالشركة، إذ قدم ممثلو الشركة مقترحا لانشاء مركز للتدريب على ارض الجامعة بعد نصب المعدات والمكائن الحديثة الخاصة بتأهيل وتدريب الطلبة وخريجي قسم هندسة النفط والغاز بصورة عملية حديثة.

وقدم ممثلو الشركة الصينية لممثلي شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة شرحاً مفصلاًعن آلية عملهم في نصب المعدات والمكائن وكيفية استخدامها لمركز التدريب المقترح انشاؤه من الشركة عن طريق  فلم توضيحي بعد ان سلم ممثلو الشركة شهادة تعريفية عن عملها في ارجاء العالم.

هذا وعرض الوفد الصيني على جامعة بغداد توفير منح دراسية مجانية لتعزيز الرصانة العلمية ورفد الطلاب بأحدث الاساليب التعليمية بما يخص صناعة النفط والغاز فضلاً عن تبادل الخبرات بين الطلبة العراقيين وطلبة الجامعات الصينية إلى جانب قامة دورات تدريبية لطلبة وخريجي جامعة بغداد.

وقبيل ختام الزيارة، تم الاتفاق بين شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة وشركة جايد الصينية للنفط والغاز على أجراء زيارة ثانية للجامعة، تقدم الشركة من خلالها عرضا مفصلا لآلية التدريب لخريجيها.

ويذكر أن هذه المبادرة جاءت استناداً الى توجيهات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول بالتواصل والانفتاح على شركات القطاع الخاص الرصينة بناءآ على تعليمات  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمتضمن فتح آلية التعاون مع شركة جايد الصينية للنفط والغاز.


Comments are disabled.