Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 29/11/2017

كلية الطب تعقد مؤتمرها العلمي السنوي وتحتفل بذكرى تأسيسها التسعين



نظمت كلية الطب بجامعة بغداد مؤتمرها العلمي السنوي السادس عشر الذي تزامن مع ذكرى تأسيسها التسعين وبحضور رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول فضلا عن مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور موسى الموسوي.

وانطلقت فعاليات المؤتمر بكلمة رئيس الجامعة الذي أشاد بدور كلية الطب في رفد الساحة الصحية بالخبرات العلمية المتميزة، فضلا عن دور الملاكات الطبية التي خرجتها جامعة بغداد في تقديم الدعم الطبي لقواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي في ساحات الوغى ضد التنظيمات الإرهابية والظلامية.

من جانبه، اكد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي ان الكلية دأبت ومنذ تأسيسها عام 1908على اعتماد الرصانة العلمية في مناهجها وبحوثها بالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة، مشيراً ان الكلية ستبقى الداعم الكبير لجميع المؤسسات الصحية في البلاد.

فيما ناقشت البحوث المشاركة في المؤتمر أساليب الطب الحديثة اسوة بالمجالات الطبية المعتمدة في الجامعات العالمية الرصينة، فضلا عن مناقشة التوجيهات المعتمدة في مناهج كلية الطب للجامعة الام.

هذا وتم تكريم الأساتذة المبدعين والطلبة الأوائل بدرع الإبداع وسط حضور اكاديمي وتعليمي مميز، فضلا عن منح شهادات المشاركة للباحثين الذين شاركوا في المؤتمر ومن مختلف الجامعات العراقية.

Comments are disabled.