Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/12/2017

جامعة بغداد تستضيف وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونظيره التركي لتوقيع مذكرة تفاهم علمية


وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى مع نظيره رئيس هيئة التعليم العالي التركية الدكتور محمد يكتا سراج مذكره تفاهم علمية اكاديمية لتفعيل الاتفاقيات التي ابرمت إبان هذا العام بين الطرفين والإرتقاء بتدريس اللغة التركية في كلية اللغات فضلاً عن دعم التخصصات الاخرى ذات العلاقة.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور العيسى في تصريحه خلال مؤتمر صحفي احتضنته جامعة بغداد ان الوزارة ستسرّع تفعيل الإتفاقية مع الجانب التركي بما يصب في خدمة التعليم في العراق.

فيما اشار رئيس هيئة التعليم التركية الدكتور سراج ان تركيا اولت اهمية كبرى للتعاون العلمي مع نطيرها العراقي لتقاسم التعليم بين البلدين خاصة ان للجامعات التركية مكانة عالمية مميزة بعد حصولها على اعلى معاير الجودة الاوربية، مؤكداً ان الهيئة مستعدة لدعم جميع المراكز البحثية والأقسام العلمية في العراق بعد تنفيذ المذكرة في القريب العاجل.

هذا وطالب العيسى الجانب التركي بنقل الأرشيف العلمي والتأريخي التركي إلى العراق، خاصة ان البلدين تربطهم مصالح مشتركة منذ مر العصور.

ويذكر ان الطرفين قدما لبعضهما عدداً من الهدايا الفلكلورية ودروع التقدير بعد الإنتهاء من مراسم توقيع مذكرة التفاهم وبحضور السفير التركي في بغداد فاتح يلدز وعدد من اعضاء السفارة فضلاً عن حضور وكلاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة إلى جانب مشاركة رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وعميد كلية اللغات الاستاذ المساعد الدكتورة مي اسطيفان رزق الله وكوكبة من اصحاب العلاقة في دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة..

Comments are disabled.