Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/01/2018

جامعة بغداد تبحث ابرام مذكرة تفاهم مع المعهد الفرنسي للشرق الأدنى


استقبل المساعد العلمي لرئاسة جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف الباحثة من المعهد الفرنسي للشرق الأدنى الدكتورة سيسيليا بيري للتباحث في مذكرة تفاهم بين المعهد الفرنسي والجامعة الأم في مجال علم الآثار، بحضور مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اياد كاظم فضلاً عن مشاركة ممثلين عن كلية الهندسة وقسم الاثار بكلية الآداب.

وسلطت النقاشات الضوء على دراسة صيانة الآثار والمواقع الآثارية والتراثية في العراق بعد التباحث في إمكانية التعاون مع المعهد الفرنسي لتدريب اساتذة وطلبة الدراسات العليا في جامعة  بغداد بالتخصصات الدقيقة المتعلقة في هندسة العمارة وترميم الآثار.

ويُعد هذا اللقاء تميهداً لإستحداث دراسة على مستوى الماجستير بتخصص الآثار وصيانتها عن طريق مشروع مشترك مع الجانب الفرنسي بهذا الخصوص.

ويذكر ان جامعة بغداد ستبحث في آليات تفعيل مذكرة التفاهم مع الجانب الفرنسي بعد الإطلاع والمصادقة عليها من رئاسة الجامعة رسميا في اللقاءات القادمة، علماً ان الجامعة تسعى إلى التوأمة مع معهد اللوفر الفرنسي والجامعة اللبنانية عن طريق تدريب ودراسة ذوي الإختصاص في مجالي الآثار والعمارة. 

Comments are disabled.