Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/01/2018

كلية التربية ابن رشد بجامعة بغداد تقيم مؤتمرها العلمي الدولي الثاني


نظمت الوحدة التربوية لدراسات السلام وحقوق الانسان في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد المؤتمر العلمي الدولي الثاني تحت عنوان (الحقوق بذرات مزروعة تنمو في الجامعة وتتكامل) بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع ونخبة من الاساتذة والمشاركين .

وتناول جازع اثناء كلمة ألقاها في المؤتمر المنهج الاصوب التي تبنته الشرائع وحثت عليه السنن وتاريخ الامس الا عبر ودليل على ما سلكه الاولياء والصحابة والتابعون الذين طرزوا صفحات التاريخ بنصح صور حقوق الانسان .

من جانبه، القى عضو مجلس المفوضية العليا الأستاذ المساعد أنس اكرم محمد كلمة اشار فيها  الى  حقوق الانسان في العراق التي تحتاج الكثير من المتابعة والشراكات الوطنية والعالمية ، مبينا ان الكثير من التزامات الدولية التي وقعها العراق من اتفاقيات وقروض ومنح دولية دخل جزء منها حيز التنفيذ والمفوضية العليا للحقوق الانسان هي الشريك الوطني والدولي في هذا الموضوع علما اغلب الاتفاقيات تاتي لتعزيز ثقافة ومهام حقوق الانسان في العراق .

ويذكر ان المؤتمر شاركت فيه مجموعة من البحوث المحلية  تصل الى ب (78) بحث من الجامعات العراقية فضلا عن (10) بحوث مشاركة من خمس دول عربية .


Comments are disabled.