Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 18/03/2018

المكتبة المركزية في جامعة بغداد تحتفل بيوم المرأة العالمي

نظمت الامانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة بغداد احتفالا بيوم المرأة العالمي بالتعاون مع مركز دراسات المرأة وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف ولفيف من تدريسيات وموظفات مختلف التشكيلات الجامعة.

وأكد الدكتورعبد اللطيف في كلمته ان عيد المرأة اقترن برفضها للظلم والإجحاف فيما مضى من اجل حقها الانساني والعيش الكريم بعد نيل حقوقها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها،مشيراً ان مسيرة الحياة لا تكتمل بلا(مرأة)، فضلاً عن مؤازرتها للرجل لبناء مجتمع إنساني متقدم، كونها النفس والروح والحياة وحاضنة الرسالة الإنسانية الخالدة.
من جانبها، أشارت الأمين العام للمكتبة المركزية الأستاذ الدكتور هدى عباس قنبر ان الاحتفال بالمرأة دلالة على مكانتها ودورها الفاعل في مختلف مفاصل الحياة كونها نصف المجتمع، خاصة بعد مشاركتها ووقوفها الى جانب الرجل في ادارة مفاصل الدولة، فضلا عن دورها الاكاديمي والعلمي في المحافل العلمية العالمية.

هذا وتم خلال الحفل عرض بعض الكتب النادرة التي ضمتها المكتبة،كما افتتح الدكتور عبد اللطيف معرض الزهور في رحاب المكتبة، ووزع خلالها بعض من تلك الزهور على منتسبات المكتبة إلى جانب إلتقاط عدد من الصور التذكارية بمناسبة عيد المرأة العالمي. 

Comments are disabled.