Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 25/03/2018

جامعة بغداد تشهد اختتام بطولة الجامعات العراقية بألعاب القوى


اختتمت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد(بطولة الجامعات العراقية بألعاب القوى) والتي نظمها الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى والرئيس الفخري للاتحاد العراقي للرياضة الجامعية.

وأكد العيسى على أهمية النشاط الرياضي في الجامعات كونه لايقل أهمية عن النشاط العلمي, مشددا على نشر ثقافة المحبة والتنافس من اجل الانجاز مضيفا، أن الوزارة تشجع إقامة البطولات الرياضية لرفد المنتخبات الوطنية بالطاقات المبدعة.

وشاركت في البطولة  (31) جامعة عراقية، إذ حصلت جامعة كربلاء على المركز الأول في فئة الطلاب تلتها جامعتا بغداد وميسان، وفي فئة الطالبات حصلت جامعة بغداد على المركز الأول تلتها جامعتا كركوك والكوفة.

وفي ختام البطولة وزع وزير التعليم الكؤوس والميداليات والدروع  على الفرق الفائزة بالمراكز الأولى والرياضيين من أصحاب الأرقام المتقدمة، شاركه المعاون الاداري لرئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور رياض خليل خماس، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الأستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي، رئيس الاتحاد العراقي/ ورئيس الاتحاد الاسيوي لألعاب القوى الأستاذ الدكتور طالب فيصل الصفار، ومدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد كاظم خلف.

وشاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد مشاركة فاعلة عن طريق مواهب طلبتها، وفي الاشراف والتحكيم من أساتذة ومجموعة كبيرة من رواد الساحة والميدان الأوائل.

ولأول مرة تم استخدام جهاز الفوتوفنش فضلاً عن جهاز قياس المسافات الليزري،  وهذه الأجهزة خاصة بمختبر البايوميكانيك التابع لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

Comments are disabled.