Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 23/04/2018

رئيس جامعة بغداد يستقبل السفير الاسباني لدى العراق

استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول بمكتبه الخاص السفير الأسباني في العراق السيد خوان خوسيه إسكوبار ستيمان.

وعبر رئيس الجامعة عن استعداده لفتح افاق التعاون مع الجانب الأسباني في مختلف المجالات العلمية والثقافية خاصة وان الجامعة الام تتمتع بعلاقات مميزة مع عدد من المؤسسات العلمية الأوربية.

كما أكد الدكتور عبد الرسول دعمه المستمر والفاعل في تطوير طلبة واساتذة اللغة الأسبانية عبر توفير فرص للتدريب في بلد اللغة الام.

كما وعبر السفير الأسباني خوسيه عن سعادته لوجوده في جامعة بغداد مشيراً إلى ان  المعمارين الأسبان يدرسون العمارة الأسلامية بالاعتماد على الحضارة العراقية القديمة في تصاميمهم الهندسية، مؤكدا أن الحكومة الأسبانية تهتم في توسيع العلاقات الثقافية والعلمية،مع مختلف الجامعات العراقية وخصوصا الجامعة الام بغداد مضيفا ان هناك رغبة شديدة بين الجانبين حول تنشيط وفتح آفاق للتعاون بين بغداد ومدريد.

كما تناول اللقاء المذكور امكانية افتتاح مركز ثقافي اسباني لتدريب الطلبة ولمدة قصيرة. ويذكر ان اللقاء حضره مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف و عميد كلية اللغات ورئيس قسم العلاقات الثقافية في مركز جامعة بغداد .


Comments are disabled.