Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/04/2018

كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية تقيم المؤتمر العلمي الدولي السادس


أقامت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية في جامعة بغداد المؤتمر العلمي السادس بعنوان  ( دور التربية والتعليم في مواجهة التحديات الفكرية والتربوية -مرحلة مابعد داعش ) بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول. 

وشارك في المؤتمر الذي أنعقد تحت شعار ( بعلوم التربية تسمو الأمم ) عدد كبير من الباحثين ومن مختلف الجامعات العراقية والعربية والعالمية. 

وقال الدكتور عبد الرسول في كلمته أن المسيرة العلمية والتربوية في البلاد ستبقى حاضرة ومستمرة على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي أرادت أن توقف عجلة العلم والتقدم في البلاد مضيفاً أن الجامعة تعمل على تطوير المناهج البحثية التي تسهم بصورة مباشرة في مواجهة التحديات الفكرية والتربوية بعد مرحلة تنظيم داعش الإرهابي ، فضلا عن تعزيز قيم التعاون والوئام عبر تخطيط وتطوير وتنفيذ برامج تحفز الباحثين في الإسهام في خدمة المجتمع. 

من جانبه قال عميد كلية التربية ابن رشد الأستاذ الدكتور علاوي سادر جازع  أن انعقاد هذا المؤتمر هو دليل على الوعي الفكري الذي يسهم في مراعاة التجديد في الأبحاث العلمية وتقديم الأفكار الناضجة لتأخذ طريقها للنشر العالمي ويجعل العراق ضمن الدول المتقدمة والمتصدرة للمشهد العلمي والاكاديمي. 

وفي ختام المؤتمر قام رئيس الجامعة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للباحثين المشاركين في المؤتمر ، كما قام عميد الكلية بتقديم درع الكلية للدكتور علاء عبد الحسين وذلك لجهوده واسهامه في خدمة المسيرة العلمية والتعليمية في الجامعة الام.

Comments are disabled.