Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/04/2018

كلية الآداب تشارك في الاجتماع الدوري الثالث لمشروع ولادو في جامعة ميونيخ






شاركت كليّة الآداب في جامعة بغداد في الاجتماع الدوري الثالث لمشروع (ولادو) في جامعة ميونخ الألمانية أحد الشركاء في مشروع الاتحاد الأوروبي . 

وضم الوفد المشارك مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبداللطيف وعميد كلية الاداب الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري عميد كلية الآداب ورئيس قسم الاثار الأستاذ الدكتورة نوالة أحمد المتولي والمنسق الإداري للوفد الأستاذ المساعد الدكتور ليث مجيد حسين .

وناقشت اللقاءات التي اجراها الوفد أنجع السبل للإفادة من مشروع ولادو لتطوير الملاك التدريسي وطلاب الدراسات الأولية والعليا وتحديث المناهج الدراسية في الجامعات العراقية ، فضلاً عن زيارة المؤسسات البحثية والجامعات والمعاهد العليا كرئيس ومدير قسم الشرق في معهد الآثار الألماني ، والأستاذ روجر ماثيو من جامعة ريدّينج البريطانية وآثاريو جامعة إنسبروك النمساوية .

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع المؤتمر الدولي الحادي عشر لعلم الآثار في الشرق الأدنى القديم ، وسط حضور دولي وعالمي بحث في جوانب علم الآثار في الشرق الأدنى من عصور ما قبل التأريخ إلى العصور الإسلامية ، فضلا عن العمل الميداني والحقلي الآثاري إلى الدراسات التأريخية والفنية والتراث الثقافي .

Comments are disabled.