Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/04/2018

اختتام فعاليات المهرجان الجامعي الدولي للسينما والتلفزيون









اختتمت فعاليات المهرجان الجامعي الدولي للسينما والتلفزيون الرابع للدورة الثالثة والثلاثين والذي نظمه قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في  كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد .

والقى رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول كلمة تحدث فيها عن اهمية السينما والتلفزيون في المجتمع ودورها البَناء عبر الاعمال الفنية الهادفة والتي  تعالج مشكلات المجتمع عبر الاعمال الطلابية الهادفة، مثنياً الجهود المبذولة من القائمين على المهرجان واللجان التحكيمية الدولية من ضيوف العراق من الدول المشاركة.

من جانبه أكد عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز ، ان المهرجان الدولي للسينما والتلفزيون اصبح من اهم المهرجانات الموجودةعلى الساحة بما يمتلكه من حضور ومشاركات نوعية.

واعلنت اللجنة نتائج المهرجان  اذ حصل فيلم  (نفاذ اللون الاخضر)  على الجائزة الذهبية , وحصل فيلم( مانشيت)  على الجائزة الفضية اما الجائزة البرونزية فكانت من نصيب فيلم (يوفا) .
فضلاً عن جوائز اخرى قدمت  منها جائزة لجنة التحكيم حصل عليها فيلم  (مجرد امل جائزة الفيلم الوثائقي فاز بها فيلم of the million) ) وجائزة الاخراج فاز بها فيلم (جريان) وغيرها من الجوائزالسينمائية .

وقبل اختتام فعاليات المهرجان كرم رئيس جامعة بغداد بدرع المهرجان ,كما تم تكريم اللجان التحكيمية والتحضيرية  والاعلامية وجميع القنوات الفضائية التي غطت وقائع المهرجان على مدى ثلاثة ايام.

Comments are disabled.