Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 14/05/2018

مركز احياء التراث ينظم ندوة علمية عن دور المراكز البحثية في تأصيل المعرفة العلمية 







نظم مركز احياء التراث ‏العلمي العربي فيجامعة بغداد ندوة علمية ‏بعنوان ( دور المراكز البحثية في تأصيل المعرفة العلمية ) ‏بحضور رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول .

وافتتح رئيس الجامعة الندوة ‏معبراً عن سعادته بنشاطات المراكز البحثية بصور عامة ومركز احياء التراث بصورة خاصة ‏، كما أوصى بضرورة الانتباه والاهتمام بالمراكز البحثية وحل المعوقات والمشاكلات التي ‏يواجهها الباحث.

وتضمنت الندوة محاضرات تناولت نشأة المركز وتطوره فضلا ً عن أهدافه العلمية ‏ونتاجاته البحثية على مدار السنوات التي مضت و ‏دور المراكز البحثية في خدمة المجتمع ومقومات نجاحها ودور ‏المراكز العلمية / البحثية في تأسيس الدراسات والأبحاث حول أوربا وبلدانها ،فضلا ً عن  جهود المراكز ‏البحثية التابعة للعتبات والمزارات الشريفة في نشر التراث.

كما أوصت الندوة باستمرار التعاون العلمي بين المراكز داخل جامعة بغداد وخارجها وإيجاد القواسم المشتركة ‏بينهما سعياً لتطوير البحث العلمي و الانفتاح على الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة بالبحث ‏العلمي والعمل على إقامة ورشات عمل وندوات أيضاً تتبنى فكرة رئيس الجامعة بعقد ‏ندوة موسعة حول المراكز البحثية في العراق ودورها في تطوير البحث العلمي وتشكيل فريق ‏عمل يمثل المراكز البحثية في جامعة بغداد ‏. 

Comments are disabled.