رئيس جامعة بغداد يستقبل وفدا من الجامعة الاندونيسية

Print Friendly, PDF & Email

رئيس جامعة بغداد يستقبل وفدا من الجامعة الاندونيسية







استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وفدا من جامعة مولانا مالك ابراهيم الاسلامية الاندونيسية ،وترأس الوفد الزائر سفير اندونيسيا في بغداد بامبانج انتاريكسو ومدير التعاون الدولي في الجامعة سيف المصطفى وعدد من أساتذة الجامعة .

وجرى اثناء اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تخص الجانب التعليمي والأكاديمي وما يمكن أن تلعبه الجامعتين من دور علمي من اجل النهوض بهذا الواقع .

وقدم رئيس الجامعة شرحا تفصيليا عن الجامعة وكلياتها ومعاهدها ومراكزها العلمية والبحثية والدور الذي تقوم به والأثر البالغ الذي تركته الجامعة رغم الظروف التي مرت بالبلاد والتي أثرت على جميع المؤسسات، إلا أن الجامعة استطاعت ان تقف بثبات وشموخ وان تستمر بعطائها العلمي .

من جانبه ، أعرب السفيرالاندونيسي عن سعادته البالغة بزيارته لجامعة بغداد ووقوفة على المستوى التعليمي والأكاديمي المتطور الذي تتمتع به الجامعة ، كما ناقش الجانبان وضع مذكرة تفاهم بين الجامعتين من اجل تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين البلدين  .

وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور عبد الرسول درع الجامعة الى الوفد الزائر ، فيما قدمالسفير الاندونيسي درع جامعة مولانا مالك ابراهيم لرئيس الجامعة وذلك لجهوده العلمية التي ساهمت في تطوير المستوى العلمي والتعليمي في الجامعة الأم .