Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 19/05/2013


الجلسة السابعة عشر


– الترقيات العلمية
       نظر المجلس في مذكرة رئيس لجنة الترقيات العلمية المركزيــة في الجامعــة وكالة ذات العدد
 12 المؤرخة في 27/3/2013 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعــة المتخـذة بجلستها الثانية عشرة المنعقدة في 19/3/2013 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية وهم  :
ت    الاسم    اسم التشكيل    التخصص    تاريخ الترقية
1-    د. فاطمة عبد الأمير جاسم    كلية التربية – ابن الهيثم    فيزياء/ فيزياء نووية    2/2/2011
2-    د. ثامر عباس علوان    كلية العلوم    جيولوجي / ترسبية وطبقات     1/6/2009
3-    د. محمد إبراهيم نادر    معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا     علوم الحياة / التقنية الحيوية    8/11/2011
4-    د. كامل مطشر مالح    معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا    محاصيل حقلية / فسلجة نبات     19/3/2012

 

وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :


1-    الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لإستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ، على أن لا يترتب على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك  .


2-    توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .


– منح لقب أستاذ متمرس للأستاذ الدكتور ( عبد الحليم عبد الكريم محمد ) / كلية الهندسة
          نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد 250 المؤرخة في 25/3/2013 ، بشأن توصية مجلس كلية الهندسة المتخذة بجلسته (11) المنعقدة في 6/2/2013 ، المتضمنة الموافقة على منح لقب أستاذ متمرس للأستاذ الدكتور
( عبد الحليم عبد الكريم محمد ) / كلية الهندسة ، استناداً إلى تعليمات رقم (161) لسنة 2010 الخاصة بتنظيم وضع الأستاذ المتمرس ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :


         الموافقة على منح لقب أستاذ متمرس للأستاذ الدكتور ( عبد الحليم عبد الكريم محمد ) / كلية الهندسة، استناداً إلى تعليمات رقم (161) لسنة 2010 الخاصة بتنظيم وضع الأستاذ المتمرس .


– تمديد مدة دراسة طلبة دراسات عليا ( تمديد ثاني)
             نظر المجلس في مذكرتي قسم الدراسات العليا ذات العددين م.د.ع/421، 446 المؤرختين في 1و 9/4/2013 ، بشأن تمديد مدة دراســــة طلبة الدراسات العليا المذكورة أسماؤهم في المرفق ، تمديداً (ثانياً ) وللمدد المذكورة إزاء أسم كل منهم ، لغرض إكمال متطلبات دراستهم ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

 

    الموافقة على تمديد مدة دراسة طلبة الدراسات العليا  والموضحة سيرتهم الدراسية في القائمة ( المرفقة طياً) والتي تبدأ من التسلسل ( 1- عبير حميد مناجد) وتنتهي بالتسلسل ( 103- زينب ناظم عبد المحسن )  تمديداً (ثانياً ) للمدة والمبررات المذكورة إزاء اسم كل منهم .


– إقرار بحوث طلبة الدراسات العليا ضمن آلية التعاون / كلية الهندسة
       نظر المجلس في كتب كلية الهندسة المرقمة س/206 ، 216 ، 218 ، 219 ، 220 ، 221 المؤرخة في 2، 4 ، 8/4/2013 ، بشأن توصيات لجنة آلية التعاون الخاصة بإقرار بحوث طلبة الدراسات العليا في الكلية المذكورة في أعلاه  ، وكما يأتي :
1-    إقرار بحث طالبة الماجستير ( رنا محمد خماس ) / قسم الهندسة الألكترونية والإتصالات مع وزارة الإعلام والإتصالات / دائرة إدارة وتنظيم الطيف الترددي .


2-    إقرار بحث طالب الماجستير ( جعفر جبار مدلول )/ قسم الهندسة الكيمياوية مع وزارة النفط / شركة نفط الجنوب .


3-    إقرار بحث طالب الدكتوراه ( راشد خالد نصيف ) / قسم الهندسة الميكانيكية مع وزارة النفط / الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة / الهيئة الإدارية والمالية / قسم التطوير والتدريب .


4-    إقرار بحث طالب الماجستير ( حسن علي عبد المجيد ) / قسم الهندسة الكهربائية مع وزارة الكهرباء / دائرة التشغيل والتحكم.

5-    إقرار بحث طالب الدكتوراه ( شاكر علي جابر ) / قسم الهندسة الكهربائية مع وزارة الصناعة والمعادن / الشركة العامة للمنظومات .


6-    إقرار بحث طالب الماجستير ( حيدر سالم حميد ) / قسم الهندسة الكهربائية مع وزارة الصناعة والمعادن / هيئة البحث والتطوير الصناعي / قسم التنسيق مع الجامعات .


وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :


    الموافقة على توصيات لجنة آلية التعاون في كلية الهندسة الخاصة بإقرار بحوث طلبة الدراسات العليا المذكورة أسماؤهم في التسلسلات ( 1-6) أعلاه ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .

– آلية التعاون / كلية الهندسة
       نظر المجلس في كتاب كلية الهندسة ذي العدد  س/213 المؤرخ في 3/4/2013 ، ومرفقه محضر اجتماع الجلسة الثانية للجنة آلية التعاون في الكلية المذكورة للعام الدراسي 2012/2013 المنعقدة بتاريخ 27/3/2013 ، المتضمنة التوصية بالموافقة على تعاقد الدكتور ( أحمد جبار حسين ) التدريسي في قسم الهندسة المدنية مع وزارة البلديات والأشغال العامة / المديرية العامة / قسم المشاريع ، بصفة إستشاري فني للمشاريع  التي تنفذها الوزارة ، وفقاً لتعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :


   الموافقة على تعاقد الدكتور أحمد جبار حسين التدريسي في قسم الهندسة المدنية مع وزارة البلديات والأشغال العامة / المديرية العامة / قسم المشاريع ، بصفة استشاري فني للمشاريع التي تنفذها الوزارة إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009


      

– آلية التعاون/ كلية العلوم
     نظر المجلس في كتاب أمانة مجلس الجامعة ذي العدد 17س/2488 المؤرخة في 8/4/2013 ، ومرفقه توصية مجلس كلية العلوم المتخذة بجلسته ( الثالثة عشرة ) المنعقدة في 20/3/2013 ، المتضمنة الموافقة على التعاون العلمي بين ( أ.م.د. عبد الكريم عبد الرزاق القزاز ) / رئيس قسم التقنيات الإحيائية والسيد ( رياض محمد نعمان / مدير مركز ابن البيطار ) لتنفيذ بحوث علمية في مجال الإستغلال الصناعي للنباتات الطبية لمختلف الإستخدامات إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

       الموافقة على التعاون العلمي بين ( أ.م.د. عبد الكريم عبد الرزاق القزاز ) / رئيس قسم التقنيات الإحيائية والسيد ( رياض محمد نعمان / مدير مركز ابن البيطار ) لتنفيذ بحوث علمية في مجال الإستغلال الصناعي للنباتات الطبية لمختلف الإستخدامات إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .       

Comments are disabled.