رئيس جامعة بغداد يستقبل وفداً من جامعة فان يوزنجي يل التركية


Print Friendly, PDF & Email

رئيس جامعة بغداد يستقبل وفداً من جامعة فان يوزنجي يل التركية

 

استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وفدا من جامعة فان يوز نجي يل التركية ، وترأس الوفد الزائر عميد الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور بنيان بتال وعدد من أساتذة الجامعة ،  بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف  .

وجرى اثناء اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تخص الجانب التعليمي والأكاديمي وما يمكن أن تلعبه الجامعتان من دور علمي من اجل النهوض بهذا الواقع .

 وقدم رئيس الجامعة شرحا تفصيليا عن الجامعة وكلياتها ومعاهدها ومراكزها العلمية والبحثية والدور الذي تقوم به ، مبينا ان الجامعة لديها مشاريع بحثية مع الاتحاد الاوربي فضلا عن مشاريع توأمة مع عدد من الجامعات العالمية ، كما لديها عدد من الطلبة المبتعثين في الجامعات العالمية ، مضيفا ان الجامعة تسعى الى تفعيل النشاط العلمي بين الجامعتين خاصة فيما يخصل تبادل الاساتذة والبحوث المشتركة وتطوير اللغة بما يخص طلبة قسم اللغة التركية في كلية اللغات .

من جانبه ، بين الدكتور عبد اللطيف ان جامعة بغداد تسعى بأن تكون هناك شراكة وتعاون علمي بين الجامعتين ، وان تساعد هذه الزيارة في تحقيق مشاريع علمية تسهم من خلالها في تطوير الملاكات العلمية والتعليمية بين الجامعتين .

وفي ختام اللقاء وقع رئيس جامعة بغداد والوفد الزائر على اتفاقية ثقافية علمية تجيز للطرفين فتح آفاق للتعاون العلمي بشتى المجالات.

وأعرب الوفد الزائر عن سعادته البالغة بزيارته لجامعة بغداد واطلاعه على المستوى التعليمي والأكاديمي المتطور الذي تتمتع به الجامعة ، بعدها قام مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية مع الوفد الزائر بزيارة كلية الهندسة ، وعقد اجتماعا مشتركا بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتورة صبا نعمة الخفاجي وعميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور عبد الامير العطار وعدد من اساتذة الكلية.

 

Comments are disabled.