الجامعة الام تحتضن احتفالية يوم بغداد السنوي لعام 2018

Print Friendly, PDF & Email

الجامعة الام تحتضن احتفالية يوم بغداد السنوي لعام 2018

 

احتضنت جامعة بغداد احتفالية يوم بغداد السنوي لعام 2018 والتي اقيمت تحت شعار “احتفالية يوم بغداد نجدد العهد لبناء الغد”، حيث تقيم امانة بغداد هذه الاحتفالية منذ عام 1943 وهو تقليد سنوي يعبر عن عمق تاريخ بغداد وارثها الحضاري، حيث اقيم الاحتفال هذا العام في رحاب ام الجامعات كونها احد المعالم الحضارية العريقة في العراق.

واكد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول خلال كلمته بضرورة التركيز على العمق التاريخي لمدينة بغداد من خلال ربط الفعالية بالتراث الماضي، واظهار تاريخ بغداد العريق مثل الاغاني التراثية البغدادية ومعارض الصور، مشيراً الى ان هذا العام كان متميزا بدخول جامعة بغداد تصنيف التايمز العالمي لافضل الجامعات العالمية لعام 2019.

ومن جانبها اشارت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش الى اهمية النهوض بواقع مدينة بغداد نحو الافضل في المرحلة المقبلة لتعويض سنوات عدم الاستقرار الامني وما اصابها من اهمال وعدم اهتمام..

وحضر الحفل ممثل رئيس مجلس الوزراء امين عام مجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي وعدد من سفراء الدول العربية والاسلامية والاجنبية.

بعدها بدأ العرض الفني لمسرحية بغددة ٢ حلم بغدادي التي كتبها الشاعر رحيم العراقي واخرجها الدكتور حسين علي هارف وجسد ادوارها نخبة من فناني المسرح الغناء الشعبي العراقي كان من ابرزهم سامي قفطان واميرة جواد وكريم الرسام وعزيز كريم وهاشم سلمان وقارئ المقام العراقي طه غريب وفنان القرقوز الرائد طارق الربيعي وقارئ المربعات البغدادية علي شاكر وفرقته مع شابة اخرى من الفنانين الشباب .

واختتم الحفل بجولة داخل اروقة الجامعة لمعارض الصور الفوتوغرافية والرسم والكتب والمخطوطات ومعرض للسيارات القديمة وعربات الخيول.