جامعة بغداد تشارك بفعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس لاتحاد الإحصائيين العرب


Print Friendly, PDF & Email

 شارك عدد كن تدريسيي بقسم الإحصاء بكلية الادارة جامعة بغداد بفعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس لاتحاد الإحصائيين العرب الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان تحت شعار” تناغم الإحصاء  والتكنولوجيا نحو التنمية المستدامة ،وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من مختلف الدول العربية والمنظمات الدولية وبدعم من عدد من الجهات العربية والدولية. جرت مناقشة 54 بحثا علميا تم اختيارها من مجموع 127 بحثا قدمت إلى المؤتمر.

وتضمنت الجلسات البيانات الإدارية والإحصاء السكاني وتم مناقشة مواضيع مختلفة تصب في الأهداف ألأساسية للمؤتمر وللنهوض بعملية الإحصاء في وطننا العربي نحو التقدم ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

وتوصل المؤتمر إلى عدد من التوصيات أهمها ضرورة توظيف الخبرات الإحصائية في تطوير المجتمعات العربية والاهتمام بالرقم الإحصائي الدقيق في اتخاذ القرارات التي تهم المجتمعات العربية في القطاعات الاقتصادية والتنمية المستدامة ويلزم توجيه ودعم الأبحاث العملية والتطبيقية التي تسهم في وضع الحلول الناجحة لمشاكل حقيقية في المجتمع و التركيز على دعم هذا المجال البحثي وتوجيه التنمية المستدامة لتطوير وتامين الحياة الكريمة لأجيال القادمة وتشجيع الباحثين والمؤسسات الإحصائية العربية على توظيف تلك الأساليب والتقنيات والوصول إلى الحلول المثلى وتطوير المجتمع.

Comments are disabled.