كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تبحث تحديات الواقع وآفاق المستقبل في مؤتمرها الدولي الاول


Print Friendly, PDF & Email

اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مؤتمرها العلمي الدولي الاول الذي جاء تحت شعار(تحديات الواقع وافاق المستقبل لعلوم التربية البدنية) والذي عقد برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين.

ويهدف المؤتمر الى التعرف على واقع الرياضة العراقية والعربية والعالمية وما يشكله هذا الواقع من تاثير على باقي المجتمعات ، فضلا عن ابرازه لطبيعة المتغيرات المعاصرة المؤثرة على الرياضة وتحديد شكل التحديات التي تواجهها اثناء المنافسات ، فضلا عن التعرف على اهم الاسالبيب والوسائل التي تسهم في الارتقاء بالمؤسسات الرياضية لتمكنهم من بناء مجتمع متواصل قادر على توسيع جوانب المعرفة وتبادل الخبرات في المجالات الرياضية كافة .

كما تضمنت فقدان المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن الكلية، فضلا عن تقديم عرض ازياء بطراز ثقافي بعنوان (بغداد تتعافى).

بعدها القت عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم كلمة بهذه المناسبة مبينة اهمية التحاور وتبادل الافكار والمعلومات من اجل تطوير المجال المعرفي وارساء اليات البحث العلمي ، فضلا عن تعزيز اواصر التعاون بين المؤسسات العلمية ذات الصلة في خدمة المصلحة المشتركة ، كما اعلنت عن عدد البحوث المشاركة في المؤتمر والتي بلغت اكثر من 215 بحثا ، وبلغ عدد المشاركين اكثر من 415 باحثا من مختلف الجامعات العراقية .

كما القى رئيس الجامعة أ.د. علاء عبد الحسين كلمة بهذه المناسبة مؤكدا اهمية هذا المؤتمر باعتباره خطوة حقيقية للارتقاء بواقع الرياضة النسوية بصورة خاصة والرياضة بصورة عامة ، كما بارك الجهود المبذولة في اقامة ونجاح هذا المؤتمر العلمي التي يهدف الى تبادل الخبرات والمعلومات العلمية والرياضية .

كما منحت عميدة الكلية الاستاذ الدكتور سهاد قاسم سعيد درع الكلية الى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين والى المحاضرين الاجانب والعرب والى جميع عمداء كليات التربية الرياضية في العراق ، فضلا عن تكريم عدد من العميدات السابقات اللواتي تولن عمادة الكلية.

 

Comments are disabled.