Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/01/2014

التخطيط الحضري في جامعة بغداد يشارك بندوة علمية  بجامعة الكوفة

شارك مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا جامعة بغداد في الندوة العلمية الاولى التي عقدها قسم التخطيط البيئي في كلية التخطيط العمراني جامعة الكوفة تحت شعار” التخطيط البيئي رافد أساسي لخدمة المجتمع وتطوره” والموسومة “التخطيط البيئي ودوره في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة” والتي تأتي منسجمة مع عام البيئة العراقي لعام 2014 والبرنامج  الوطني للهندسة المستدامة.
  وتمثَّلت مشاركة المركز بعدد من الأبحاث قدَّمها ثلاثة تدريسيين، إذ قدَّم معاون عميد المركز الأستاذ الدكتور جمال باقر مطلك البحث الأول في الندوة وجاء بعنوان                   “متطلبات استعمالات الأرض في إدارة البيئة الحضرية “، أما الأستاذ الدكتور محمد صالح القريشي التدريسي في المركز فقد قدَّم بحثاً بعنوان ” التقويم البيئي والتنمية المستدامة” .
فيما كان البحث الثالث للأستاذ المساعد الدكتور محمد جاسم العاني في بحثه “التقويم البيئي لاستخدامات الأرض الحضرية – الاسس والمبادئ ” .
وفي نهادية الندوة قدَّم عميد كلية التخطيط العمراني في جامعة الكوفة درع الكلية إلى معاون عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي الدكتور جمال باقر مطلك، ومنح الشهادات التقديرية الى السادة الباحثين كافة.
وحضر الندوة مساعد رئيس جامعة الكوفة وعدد من المدارء العامين ونخبة من الاكاديميين في الجامعات العراقية المختلفة .

Comments are disabled.