Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 17/03/2014

جامعة بغداد تشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب

شاركت جامعة بغداد في المؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب الذي استضافته جمهورية العراق يومي 12 – 13 اذار 2014، بمشاركة اكثر من 25 دولة و40 خبير ومختص في مجال الارهاب وسبل مكافحته.
وتمثلت مشاركة الجامعة في المؤتمر الذي افتتحه دولة رئيس الوزراء العراقي الأستاذ نوري المالكي، ببحث لمدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور كاظم العمران حمل عنوان “دور وسائل الاعلام في مكافحة الإرهاب” تناول فيه عدد من الاليات والقوانين التي شانها تحدد عمل وسائل الاعلام، وحد البعض منها، من  التي تشجع على الإرهاب وتدعو له، فضلا عن الأسس واليات عمل وسائل الاعلام والتزامها بالمهنية والابتعاد عن الاجندات الخارجية، وطروحات عديدة في طرق العمل المتبعة في مكافحة الاهاب .
وتاتي مشاركة جامعة بغداد جزءا من حرصها على حضور جميع الاجتماعات والمؤتمرات والندوات الجامعية والرسمية في داخل الجامعة وخارجها تحقيقا لشاعر الجامعة في خدمة المجتمع، اذ تعمل على وضع خبراتها في تقديم المشورة لجميع وزارات الدولة ومؤسساتها العامة والخاصة .
وكان قد افتتح المؤتمر دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي المؤتمر بكلمة اكد فيها ان العالم اضحى موحداً في مواجهة الارهاب، وانعقاد هذا المؤتمر في بغداد يمثل رسالة قوية وواضحة لهذه الجماعات الاجرامية، مؤكداً سعي الحكومة من خلال ذلك الى تحشيد كل الدول لمواجهة الارهاب والتطرف  .
ويهدف المؤتمر تسليط الضوء على ظاهرة الارهاب التي تعاني منها دول المنطقة والعالم وبحث الجهود الدولية لتحقيق التضامن في مواجهة هذه الظاهرة على المستويات كافة، فضلا عن مناقشة مجموعة من المحاور التي تهدف الى وضع استراتيجية شاملة لمواجهة الارهاب وتفعيل الاليات القائمة الاقليمية والدولية منها، والاتفاقيات والقرارات الصادرة بهذا الصدد، وخرج بتوصيات رفعت الى الامين العام للامم المتحدة .
كما تم الاتفاق على تشكيل امانة عامة للمؤتمر يكون مقرها في بغداد لمتابعة توصيات المؤتمر، وقد اكدت الحكومة العراقية دعمها لهذا القرار وتقديم التسهيلات كافة لدعمها وانجاح مهمتها .
 وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الدولية وممثلي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والشرطة الدولية، وكبار المسؤولين في الحكومة العراقية .

Comments are disabled.