Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 25/03/2014

اعلام بغداد تعلن عن اطلاق الجائزة الكبرى للفنون الصحفية

عقدت اللجنة التحضريرية  العليا الخاصة بمهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بغداد، إجتماعاً موسعاً ناقشت خلاله فقرات متعددة تضمنت الجوانب التحضيرية وتوزيع اللجان الفرعية للارتقاء بالاحتفالية بكل فقراتها والتي ستقام في ايار المقبل .
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة ورئيس اللجنة التحضيرية العليا إن” القسم قرر الاحتفال باليوبيل الذهبي له لمرور (50) عاماً على تأسيسه في السابع من ايار المقبل “.
وأضاف إن” فعاليات المهرجان ستتضمن مسابقات وفعاليات ونشاطات مختلفة, مشيراً الى إن المهرجان سيتضمن اطلاق جائزة كبرى للصحافة السنوية في الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير)، يشارك فيها جميع الصحفيين العراقيين العاملين في المؤسسات الاعلامية”.
وبين فلحي إن” اللجنة حددت شروط المسابقة بأن تكون النتاجات الصحفية المقدمة منشورة للمدة من الاول من نيسان من العام الماضي ولغاية الاول من نيسان من العام الحالي، وان تنسجم المادة مع الشروط المهنية للفنون الصحفية، مؤكداً على إن آخر موعد لأستلام النتاجات سيكون في الخامس عشرمن نيسان المقبل”.
وعلى صعيد الجوائز التي ستمنح للفائزين اشار رئيس القسم إن” اللجنة التحضيرية العليا حددت ثلاث جوائز لكل من الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير)”،وتكريم الخريجين الاوائل منذ تأسيس القسم  عام 1964 بالاضافة الى تكريم اساتذة القسم المحالين على التقاعد وعدد من الصحفيين الرواد”.
واكد إن” الاحتفالية تشتمل ايضاً تنظيم مسابقة لمشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة والصحف الطلابية الصادرة عن القسم، فضلاً عن اختيار افضل ثلاث طلاب عاملين في جريدة الصحافة والصحف المحلية الاخرى وتكريمهم بجوائز قيمة”.
واوضح فلحي إنه” بإمكان الراغبين بالاشتراك في مسابقة اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة إرسال نتاجاتهم عبر البريد الالكتروني ([email protected]) وكذلك بأمكان المشاركين تسليم نتاجاتهم باليد وتقديم نسخة ورقية وقرص (pdf) مباشرة لمقررة اللجنة د.سهام الشجيري التدريسية في قسم الصحافة.
يذكر إن قسم الصحافة تأسس عام 1964 وكان تابعاً الى عمادة كلية الاداب بجامعة بغداد وتم تحويله الى كلية الاعلام عام 2002 ليشتمل على ثلاث اقسام علمية هي (قسم الصحافة, قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية, قسم العلاقات العامة).

Comments are disabled.