Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/03/2014

اعلام بغداد تستضيف الموسوعي العراقي الدكتور علي النشمي

استضاف قسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بغداد الموسوعي العراقي الدكتور علي النشمي وذلك ضمن سلسلة الشخصيات التي يحرص على استضافتها قسم الصحافة للتعريف بالتجارب العلمية والشخصية للموسوعيين العراقيين .
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة في حديث خص به الموقع الالكتروني إن” الكلية وضمن خططها الحالية والمستقبلية التركيز على الجانب التطبيقي العملي للطلبة لتطوير مهاراتهم في كتابة الفنون الصحفية المختلفة”.
وأضاف إن” الكلية إستضافت العديد من الشخصيات الاعلامية والثقافية والادبية وخلق حوار بين تلك الشخصيات والطلبة يدخل في باب التدريب العملي من خلال عقد حوارات مباشرة بين الطلبة والضيف وطرح الاسئلة الهدف منها صقل مواهب الطلبة وتدريبهم على كيفية الاعداد للقاء الشخصيات وآلية طرحها وتنسيقها وترتيبها”.
واشار الى إن” أستضافة الدكتور الموسوعي علي النشمي تأتي لتاريخه وثقافته الكبيرة في مجالات مختلفة وتناوله مواضيع متعددة في الثقافة والادب والسياسة والاجتماع والتاريخ وعلم النفس وغيرها”.
وبين فلحي إن” النشمي استعرض تجربته الشخصية الحياتية فيما فتح الحوار بينه وبين الطلبة وتم طرح الاسئلة والاستفسارات التي من شأنها الابتعاد عن الخجل في طرح الاسئلة وكيفية اعدادها”.
وفي نهاية اللقاء فتح باب الأسئلة والمداخلات بين الموسوعي العراقي وطلبة القسم واساتذته للوقوف على المسيرة العلمية التي اختطها الباحث في نجاحه الاكاديمي .
يذكر إن النشمي لديه كتب مطبوعة وصلت الى مائتي كتاب ولديه ثلاث مائة أخرى تحت الطبع, وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ ولقب الاستاذية وقدم العديد من البرامج الاذاعية والتلفزيونية وهو حالياً أستاذ في قسم التاريخ في كلية الاداب جامعة بغداد.

Comments are disabled.