Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 01/09/2014

رئيس جامعة بغداد يلتقي برؤساء الأقسام في الجامعة لمناقشة آخر المستجدات قبيل بدأ العام الدراسي الجديد


من اجل بحث آخر المستجدات التي طرأت على جامعة بغداد بالتزامن مع امتحانات الدور الثاني و خطط استضافة الطلبة النازحين ، عقدت جامعة بغداد اجتماعا ضم جميع رؤساء الأقسام في الجامعة مع رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول .. جاء هذا الاجتماع لمناقشة الخطوط العامة مع بداية السنة الدراسية الجديدة ، و لدراسة ما قدمته الأقسام من التقارير نصف السنوية بالنسبة للنشاطات والتعاون بين الأقسام كافة  .
رئيس الجامعة في مطلع اجتماعه بالسادة رؤساء الاقسام اكد إن الأقسام في تطور باهر ، مشيراً الى تقدم آلية تداول المعاملات الرسمية بين الأقسام ، مع امكانية تطوير عمل انجاز المعاملات بإستخدام الإنترنت و البريد الاليكتروني لتداول تلك المعاملات إلى جانب تقديم التقارير نصف السنوية لكل قسم .
رئيس الجامعة تطرق في اجتماعه الى الإضافات الادارية النوعية و الإنجازات التي تَبنتها الأقسام بالتعاون مع الكٌليات و ذلك لتلافي العراقيل التي تواجه الأقسام على أن تكون ضمن  الضوابط والقوانين .
و يبدوا ان موضوعة الاجور المسائي كان من اهم المحاور التي تطرق لها السيد رئيس الجامعة مشيدا بضرورة  صرفه لمستحقيه ، و البحث عن الأسباب التي تؤدي الى العمل او تعطيل صرف تلك الاجور للوقوف عليها و حلها بشكل جذري ، بالتزامن مع تحديد ساعات الدوام المسائي .
اما في يتعلق بشؤون الموظفين ، فقد نوقش ابان الاجتماع عملية تأهيل الموظفين و زجهم في دورات تدريبية ليتم من بعدها تقييم ادائهم  . فيما تم التأكيد على اهمية كتابة التقارير و القاء البحوث و اجراء الحلقات النقاشية بالنسبة للتدريسية المبعوثين خارج العراق ، و تقديم نسخة من ورقة العمل التي تم تقديها في الخارج ليتم تقييمهم عليها و معرفة ادائهم الاكاديمي و العلمي المنقول من و إلى الخارج .
و كان للدراسات العليا نصيب مهم من نقاشات اجتماع رئاسة الجامعة ، فقد اكد مديرة قسم الدراسات العليا في جامعة بغداد الدكتورة انتصار طارق نعمان على اهمية التجربة الالكترونية  لتقديم الطلبة للدارسات العليا ، فقد استوعبت جامعة بغداد لهذا العام اكثر من 6400 طالب ، و سيستمر التقديم على الدراسات العليا اليكترونياً Online وحسب الضوابط ، في الوقت الذي نوقشت فيه قضية التمديد بالنسبة لطلبة الدراسات العليا شريطة ان يكون التمديد بموجب اجازة مرضية .
إلى جانب ذلك ، استقبل رئيس جامعة بغداد المقترحات المقدمة من رؤساء الاقسام ، و كان في طليعتها مقترح الدكتور كاظم العمران رئيس قسم العلاقات العامة و الاعلام في جامعة بغداد لوضع ساعة جدارية كبيرة على سطح برج الجامعة مع شاشة عرض كبيرة تعرض كل أنشطة وفعاليات الجامعة ، بالإضافة الى وضع اللافتات والجداريات و اللوحات الدلالية لإظهار اخر المستجدات في جامعة بغداد من نشاطات اكاديمية و اعلامية .
و في ختام الاجتماع ، تم التأكيد على استحداث سير المعاملات وفقا للطرق الحديثة عبر المراسلات الإلكترونية ، وذلك لتسريع طريقة العمل وتأديته على اتم وجه ممكن . فقد دعا رئيس الجامعة الى إستخدام البريد الإلكترونيEmail  ضمن الكتب الرسمية للتسريع في انجاز جميع المعاملات المتعلقة بشؤون المنتسبين لجامعة بغداد و طلابها .

Comments are disabled.