Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/05/2015


انجاز عالمي جديد لجامعة بغداد

  لا تزال جامعة بغداد تواكب التطور العلمي العالمي الحاصل في الجامعات الاوربية من خلال مشاركة تدريسيها في كافة الفعاليات العلمية العالمية لكي تكون في مصاف الجامعات العالمية كونها  الجامعة الوحيدة في العراق التي حصلت على مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية منها تصنيف”webometrics”  وجاء اخر هذه الانجازات من خلال اختيار الدكتور  أياد كاظم زغير التدريسي في كلية العلوم بجامعة بغداد ومدير قسم البعثات و العلاقات الثقافية في الجامعة كواحد من أفضل 100 شخصية علمية ضمن مجال اختصاصه لعام 2014  من قبل مؤسسة international biographical center .



وجاء انجاز الدكتور اياد كاظم نتيجة للبحوث العلمية الرصينة التي تم نشرها في مجالات عالمية رصينة تحمل عامل التاثير(impact factor)  حيث تم تكريم الدكتور اياد من قبل السيد رئيس الجامعة نتيجة لجهودة المبذولة في تحقيق هذا الانجاز  ليضاف الى سجل انجازاته حيث يشغل د.اياد كاظم زغير حاليا منصب مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في جامعة بغداد وحاصل على بكلوريوس علوم / قسم علوم الحياة/ كلية العلوم/ جامعة بغداد و شهادة ماجستير في اختصاص الاحياء المجهرية/ قسم علوم الحياة/ كلية العلوم/ جامعة بغداد. و شهادة الدكتوراه في اختصاص تقنيات احياء مجهرية متقدم . قسم الاحياء المجهرية/ جامعة البنجاب/ الهند.
حيث تم تكريمه بيوم العلم كواحد من افضل الاساتذة الناشرين في مجال العلوم الصرفة لثلاث اعوام متتالية (2011و 2012و 2013). وحاصل على جائزة التعليم العالي للعلوم.وتم تكريمه بيوم العلم كواحد من افضل 200 شخصية علمية عراقية معاصرة وتم اختياره كاحد رجال وقيادات عام 2014 حيث تم اعتماد السيرة الذاتية كواحدة من السير الذاتية المتميزة لقيادات العالم من قبل مؤسسة مركس العالمية.تم اختيار بحثه الذي شارك به بالمؤتمر الدولي :International Conference on Chemical, Agricultural and Medical Sciences (CAMS-2013) that will take place on Dec. 29-30, 2013 Kuala Lumpur (Malaysia). كافضل بحث في المؤتمر. وتم اختيار احد بحوثه المنشورة في مجلة Cellular Immunology من قبل  المكتبة الوطنية الطبية الامريكية(Bio-med-Lib)  كأحد افضل عشرون بحث على مستوى العالم في مجال التخصص الدقيق. وكذلك اختيار ثلاث من بحوثه في تخصصات اخرى كافضل عشرون بحثا منشور في عام 2012 لدى المكتبة الوطنية الامريكية (التسلسل الاو ل و الثالث والثاني عشر)
كما اختير من قبل مركز International Biographical Center, Cambridge, England   كواحد من افضل مئة باحث في في مجال تخصصي. وترشيحه كمحرر في مجلة( Applied cell biology) امريكا .اضافة الى شغله منصب عضو هيئة تحرير في المجلات العالمية الرصينة: Advanced Journal of Biological Sciences Research. وAmerican Journal of current microbiology. وInternational Conference on Chemical, Agricultural and Medical Sciences (CAMS-2013) that will take place on Dec. 29-30, 2013 Kuala Lumpur (Malaysia).

  حصل د. اياد كاظم على اربع شهادات تقديرية من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي التي تمنح في يوم العلم للاساتذة والعلماء المتمييزين والمعروفين عالميا بنشرهم اكثر من ثلاث بحوث في مجلات عالمية رصينة للعامين 2011 و 2012 و2013.وحصل على اربعة عشر (14) كتب شكر من قبل رئيس جامعة بغداد كونه احد الاساتذة المتمييزين بنشر المقالات العلمية في عدد من دور النشر الاجنبية المعروفة والرصينة ولمساهمته في تحسين تصنيف الجامعة عالميا.اضافة االى حصوله على  جائزة افضل طالب على مستوى العراق في اختصاص علوم الحياة في المنافسة التي كانت تجرى بين الطلبة المتفوقين على الجامعات العراقية جميعها. اضافه الى اختياره كمقيم لبحوث اجنبية في عدد من المجلات العلمية الرصينة منها الولايات المتحدة الامريكية:

a. Cellular Immunology
b. Inter virology.
(سويسرا)

c. American Journal of Biomedical Sciences
   الولايات المتحدة الامريكية

d. The Journal of Infection in Developing Countries
ايطاليا

e. Oman Medical Journal.  
 عمان

f. International Journal of Biochemistry and Biotechnology. USA

g. Pakistan journal of pharmaceutical sciences.
h. Pharmaceutical Biology .UK

i. Journal of Medical Microbiology .UK
j. American Journal of Current Microbiology . USA


Comments are disabled.