تنويه

ابتداءً من يوم الثلاثاء 2/1/2018 ستكون خدمة البريد الالكتروني لجامعة بغداد ولكافة المستخدمين على Google Gmail بدلاً من خدمة الـ Smarter mail، لذا نود لفت انتباهكم إلى ما يلي:

 

  • 1-الخدمة الجديدة تستعمل نفس عنوان البريد الالكتروني السابق وعلى النطاق الرسمي للجامعة، وسيتم إرسال رسالة إلى حسابكم الحالي تتضمن كلمة المرور المؤقتة للحساب الجديد. كما يمكنكم الحصول على كلمة المرور المؤقتة من مسؤول الموقع الالكتروني لتشكيلكم.
  • 2-ابتداءً من التاريخ أعلاه يكون إرسال الرسائل الالكترونية عن طريق الخدمة الجديدة Gmailحصراً، وسيظل النظام السابق (Smarter mail) متاحاً للدخول إليه للوصول إلى الرسائل القديمة.
  • 3-في الأيام الأولى قد يتم استلام بعض الرسائل على Smarter mail، لكن بعد عدة أيام سيكون الاستلام حصراً على الخدمة الجديدة.
  • 4-أدناه تعليمات مفصلة عن كيفية استعمال الحساب الجديد ونقل الرسائل القديمة إليه، كما يمكنكم الاتصال بمسؤول الموقع الالكتروني لتشكيلكم إذا واجهتكم أي صعوبة.

 

 رابط تعليمات الخدمة الجديدة للبريد الالكتروني:


 

 


 

رابط الدخول إلى الجي ميل (ابتداءً من تاريخ 2/1/2018) https://mail.google.com

 


Hint

 

From Tuesday, 2/1/2018 the e-mail service of University of Baghdad will be available for all users on Gmail instead of Smarter Mail, so we would like to draw your attention to the following:

 

1. The new service would use the same previous email address at the official domain of the university and a message will be sent to your current account including the temporary password for the new account also you can get the temporary password from your website administrator at your formation.

2. From the date mentioned above, sending electronic messages would be via the new service (Gmail) exclusively, while the previous email system would continue to be available for access to old messages.

3. In the first days, some messages may be received via SmarterMail, but after several days the receipt will be exclusively via the new service.

4. Below are detailed instructions on how to use the new account and transfer old messages. You can also contact your website administrator in your formation if you face any difficulty.

 

Instructions of the new email service:

 

 

 

 


Login Gmail (starting from 2/1/2018)
https://mail.google.com

 

 

 

 

سمارتر ميل بروفيشينال الخاص بجامعة بغداد

لفتح أي بريد إلكتروني خاص بجامعة بغداد او اي تشكيل من تشكيلاتها يتم عن طريق ادارة الموقع الالكتروني للجامعة بعد ملأ الاستماره الخاصه للاطلاع على معلومات الاستماره اضغط هنا وبعد انشاء البريد الالكتروني يرجى العمل بالخطوات التالية:

1.الذهاب إلى موقع البريد الالكتروني http://mail.uobaghdad.edu.iq/

2.إدخال أسم المستخدم في حقل user name مثال على ذلك [email protected]

3.إدخال كلمة السر الخاصة بالبريد الالكتروني في حقل Password

4.سيتم فتح البريد الالكتروني ولتغيير كلمة السر الرجاء النقر على الإعدادات في يسار نافذة البريد الالكتروني على الأيقونة قبل الأخيرة ثم كتابة كلمة السر المعمول بها في حقل current password وكتابة كلمة السر الجديدة في حقل New Password وإعادة كتابة كلمة السر الجديدة في حقل Confirm Password ثم الضغط علىSave

5.إذا كان هنالك مشكلة في قراءة اللغة العربية , من خلال الإعدادات الذهاب إلى Account Settings ثم Compose ثم Text Encoding وتغيير اللغة إلى Windows Arabic .

للاطلاع على تفاصيل اكثر يرجى الضغط هنا

Smarter Mail Professional

 :To open any e-mail for Baghdad University or any college or institute or center or to open your email,please follow these steps

Go to Email Website http://mail.uobaghdad.edu.iq/

Enter the User Name in the User name field

 Enter the Password in the Password field

. To change the email password, go to settings on the left list of the email windows, account settings, then enter the current password and the New password, reenter the new password in the confirm password then click on Save

If you face any problems in reading the Arabic language, go to settings- account settings – Text Encoding, then from the list choose the Windows Arabic