رئاسة جامعة بغداد تستقبل سفير بعثة الاتحاد الأوربي
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:28/01/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

استقبل رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول سفير بعثة الاتحاد الأوربي في العراق رامون بليكوا والوفد المرافق له بحضور المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وعدد من مدراء الاقسام .

رئاسة جامعة بغداد تستقبل سفير بعثة الاتحاد الأوربي









استقبل رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول سفير بعثة الاتحاد الأوربي في العراق رامون بليكوا والوفد المرافق له بحضور المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وعدد من مدراء الاقسام .

 وعبر رئيس الجامعة عن رغبته في تطوير التعاون المستمر والمثمر مع الاتحاد الاوربي وعلى مستوى مشاريع بناء القدرات التي تقدمها مؤسسة (Erasmus) ، مؤكدا ان الجامعة الام حصلت خلال السنتين الاخيرتين على اربعة مشاريع جديدة بالتعاون مع عدد من الجامعات الاوربية والشرق اوسطية.

من جانبه، قدم السفير بلاكوا  رؤيته عن طبيعة التعاون المستقبلي بين الجامعة الام والتحاد والاوربي على مستوى التبادل الاكاديمي والخبرات ومشاريع بناء القدرات خاصة في المجالات الثقافية والعلمية.

وافتتح رئيس الجامعة مع الوفد الزائر مشروع (OPATEL) في مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني والذي يعد احد مشاريع (Erasmus) للتدريب الممول من الاتحاد الاوربي الذي ساهمت به الجامعة الام عن طريق قسم البعثات والعلاقات الثقافية وعدد من الجامعات العراقية والجامعات الشرق اوسطية والجامعات الاوربية لغرض تدريب ودعم نظام ادارة التعليم  ، وتضمن المشروع تجهيز المركز بجميع المعدات الخاصة بالتعليم الالكتروني وكذلك تدريب ملاكات الجامعة على التعليم الالكتروني في عدد من الجامعات الاوربية.

وفي نهاية اللقاء، اكد الدكتور عبد الرسول مساعي الجامعة لاستخدام احدث الطرق لتطوير التعليم في الجامعة وذلك بالتعاون مع الجامعات العالمية الرصينة ، مشيرا الى ضرورة تعاون الجامعات العراقية الاخرى للاستفادة من تجربة الجامعة الام في كافة المجالات .