Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/12/2017

هندسة المعلومات في الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد تنظم المعرض الأول عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات



نظم قسم هندسة المعلومات والاتصالات في  كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد المعرض الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  .

وافتتح المعرض  الوكيل الإداري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد عبد عطية السراج بمرافقة عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاء كريم محمد  وحضور رؤساء وأساتذة الأقسام العلمية وطلبتها ونخبة من الزائرين المهتمين بهذا الشأن من الجامعات العراقية والمؤسسات والشركات ذات العلاقة.

ويهدف المعرض إلى اطلاع طلبة قسم المعلومات والاتصالات على التكنولوجيا الحديثة بهذا المجال والأستفادة منه في تطبيق الدراسة الأكاديمية النظرية وتحويلها الى واقع عملي و معرفة متطلبات سوق العمل بمجال تخصصهم  فضلاً عن التنسيق والتباحث بين الجانبين لزج طلبة القسم العلمي في الكلية في زيارات علمية لهذه الشركات والجهات المشاركة الأخرى ذات العلاقة لتدريب الطلبة في ربط وتعشيق الجانب النظري الأكاديمي بالجانب العملي التطبيقي. 

كما شارك في المعرض ثماني شركات متخصصة بهذا المجال من شركات القطاع الخاص فضلاً عن  مركز الاتصالات التابع لدائرة بحوث الفضاء والاتصالات في  وزارة العلوم والتكنولوجيا والتي عرضت الكثير من أجهزتها التي تحاكي تكنولوجيا المعلومات والأتصالات .

وفي الختام منح عميد الكلية الشهادات التقديرية  لممثلي الشركات ووزارة العلوم والتكنولوجيا والأساتذة والطلبة.


Comments are disabled.