Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 06/02/2018

عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا يشارك بورشة عمل في جامعة نوتنكهام ترنت البريطانية

شارك عميد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات في العليا بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور عبدالحسين العسكري في الندوة العلمية التي نظمتها جامعة نوتنكهام ترنت البريطانية بالتعاون مع مكتب رئيس مجلس الوزاراء العراقي متمثلا بمستشار رئيس المجلس  الدكتور صباح مشتت بعنوان Preserving the Architectural &Urban Heritage of post – War Iraq  والتي اقيمت في جامعة نوتنكهام ترنت.

وقد حضر الورشة والندوة العلمية مساعد رئيس جامعة نوتنكهام ترنت البروفيسورة yvonne l barnett نائب السفير العراقي في بريطانيا السيد نزار مرجان.

واكد عميد المركز في كلمته على اهمية التعاون بين جامعة بغداد متمثلة بمركز التخطيط الحضري والاقليمي وبين جامعة نوتنكهام ترنت.

و اشار الى ان التراث المعماري العراقي في المدن مابعد الحرب يقوم على استراتيجية شاملة تعالج الابعاد الاجتماعية والاقتصادية والنفسية وكل مايرتبط بالبعد الحضري.

وكذلك ان يكون التعامل مع السياق الحضري وليس مع الابنية والمواقع منفردة.وانه لابد من مشاركة الجامعات في وضع واقتراح تلك الستراتيجيات في عميلة صنع القرار الخاص بحياة الناس في المدينة.

وقد شارك العديد من الباحثين في الورشة من العراق ومن الباحثين المبتعثين في الجامعات البريطانية ومن مصر والجزائر وليبيا واميركا فضلا عن بريطانيا.

وخرجت الندوة بعدة توصيات مهمة تم رفعها الى الجهات التنفيذية لدراستها.

Comments are disabled.