Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/01/2014

طالب من جامعة بغداد يحصل على الماجستير باشراف رئيس جامعة ذي قار

نوقشت رسالة الماجستير للطالب  حميد سلمان حميد/  وهو احد طلبة قسم هندسة الميكاترونيكس /هندسة الخوارزمي جامعة بغداد عن رسالة الموسومة ) المراقبة والتحكم اللاسلكي لمحطات توليدالطاقة ) وبأشراف الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب / رئيس جامعة ذي قار.
حيث نوقشت هذه الرسالة التي  تضمنت  الرصد والتحكم عن بعد لمحطات توليد القدرة  لتعزيز وتحسين البنية التحتية للطاقة في البلاد ولتقييم اداء محطات الطاقة ، والتحقق في انتاج التيار الكهربائي و معاينة درجة الحرارة لكل من محطات التوليد و لتقليل عدد العمال وتقليل  التكاليف في الإدارة والصيانة فضلا عن التنبوء بالفشل قبل حدوثه.
 ومن خلال ما تقدم كانت الشبكات اللاسلكية لديها مزايا ذات طابع منخفض التكلفة بالمقارنة مع تكنولوجيات الاتصال التقليدية المستخدمة في أنظمة الطاقة الكهربائية حيث.
شملت هذه الدراسة على تصميم وتنفيذ السيطرة والمراقبة عن بعد عن طريق الإنترنت هذا وقد حصل الطالب المذكور بعد مناقشة علمية مستفيضة على درجة الامتياز حيث تمنى جميع الحاضرين من باحثين ولجنة المناقشة بان تجسد تلك البحوث لخدمة عراقنا الديمقراطي متمنين لطلبتنا المزيد من التقدم والرفعة .

Comments are disabled.