Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 11/03/2014

ابن الهيثم تقيم ندوة بعنوان ” الوئام الديني في العراق “

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة /ابن الهيثم أ.م.د خالد فهد علي المحترم نظم قسم العلوم التربوية والنفسية ندوة بعنوان ( الوئام الديني في العراق) وعلى قاعة المرحوم الأستاذ فهد علي الجبوري.
وحضر الندوة رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم الشيخ ستار جبار حلو ووزيرة الهجرة والمهجرين السابقة باسكال وردا وعدد كبير من أساتذة وطلبة الكلية حيث أستهل الحفل بالسلام الجمهوري وقراءة آيات من القرآن الكريم تلاها قراءة سورة الفاتحة ترحما على اروح شهداء العراق .
بعدها القى السيد عميد الكلية كلمة ترحيبية بالحضور ومثمنا الجهد الكبير الذي يقوم به السيد رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية واساتذة القسم ودور مثل هذه الندوات في اشاعة روح المحبة والتآلف بين ابناء المجتمع العراقي والابتعاد عن كل اشكال العنف والكراهية التي يحاول زرعها اعداء العراق بين ابناء الشعب الواحد المتمسك بوحدة مكوناته منذ الالاف السنين  .
والقى رئيس طائفة الصابئة المندائيين فيالعراقوالعالمالشيخستارجبارحلوكلمة اكد فيها على ضرورة اشاعة روح التسامح والتأخي بين الشعب والوقوف صفا واحدا في مواجهة مخططات الاعداء الرامية الى زرع بذور الفتنة بين ابناء الشعب العراقي.
بعدها ابتدأت الندوة بمحاضرة(دور الأستاذ الجامعي في الوئام بين الأديان) تناول فيها المحاضر لمحة تاريخية عن تعايش الاديان السماوية منذ القدم وصولا للوقت الحاضر ودور الاستاذ الجامعي في تعزيز مفهوم الوئام في الوسط الجامعي

Comments are disabled.