Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 02/04/2014

التربية الرياضية للبنات في جامعة بغداد تناقش دور الرياضة في نشر المحبة والسلام

نظمت كلية التربية الرياضية للبنات في جامعة بغداد جلسة نقاشية بعنوان (دور الرياضة في نشر المحبة والسلام) بمشاركة تدريسيات الكلية وطالباتها .
والقت الدكتورة خالدة ابراهيم التدريسية في الكلية محاضرة تطرقت فيها الى أهمية التربية البدنية والرياضية منذ بدء نشئتها عبر العصور، بدءا بالحضارة السومرية الاكدية وحضارة بلاد النيل ثم الحضارة اليونانية حتى تطورت وأصبحت رياضة اولمبية تتوج بالشعلة الاولمبية .
وحددت المحاضرة أهداف التربية الرياضية واهميتها في تطوير الخواص البدنية والاخلاقية وتربية الشباب على المزيد من روح التفاهم والتعاون والتنافس الشريف، كما وضحت هدف الحركة الاولمبية في جمع شعوب العالم التي تعمل بعيدا عن السياسة والطبقية والعنصرية وهذا ما رمز اليه العلم الاولمبي الذي يحتوي على خمسة الوان بحلقات مترابطة ترمز الى الالفة و التعاون .
وشددت الدكتورة خالدة ابراهيم في محاضرتها على ضرورة السيطرة على ظاهرة تحويل الاهداف الرياضة الاولمبية الى عالم مادي عن طريق حصول الرياضيين على عقود بأرقام خيالية مما يؤدي الى تحويل اهداف التربية الرياضية والرياضيين الى سلعة تجارية .
واوصت الباحثة في نهاية محاضرتها الى الاهتمام بالتربية الرياضية بدءا من المدارس الابتدائية وصولا الى المعاهد  الكليات والعمل على توفير الدعم المادي والمعنوي للفرق الرياضية لخلق أبطال حقيقيين يساهمون في بناء سمعة البلاد الرياضية .

Comments are disabled.