Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 03/04/2014

اللغات في جامعة بغداد تناقش ثقافة العنف عبر وسائل الاعلام

نظمت وحدة الاعلام في كلية اللغات ندوة ثقافية نقاشية بعنوان (وسائل الاعلام وثقافة العنف) بحضور جمع كبير من الاساتذة والطلبة .
 وتناولت محاور الندوة ابعاد وانعكاسات مشاهد العنف عبر وسائل الاعلام من خلال نشرات الاخبار والبرامج الدرامية والمبارات الرياضية .
 واستعرض المحاضرون وهم الدكتور فوزي الهنداوي، و م.د.علاء حسين جاسم، والمدرس المساعد سهاد عدنان ، الآثار السلبية والخطيرة للعنف المرئي عبر شاشات التلفزة وشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال والمراهقين والنساء وعموم المجتمع .
    وصاحب الندوة عرض لقطات لمشاهد عنف مختارة ضد الاطفال والنساء وفي ملاعب كرة القدم مع ايضاح الآثار السلبيةلذلك من النواحي التربوية والاجتماعية.
     واوصت الندوة بضرورة ألتزام وسائل الاعلام بمواثيق الشرف المهني بهذا الشأن، ودعوة اولياء الامور الى فتح حوارات مع الابناء حول العنف المرئي والتفريق بين الواقع والخيال .  كما اوصت بالاكثار من المشاهدة الجماعية داخل الاسرة المصحوبة بنقاشات تمتص آثار الشحنة العنيفة المتلفزّة ، مع دعوة المؤسسات التربوية والدينية ومنظمات المجتمع المدني لتثقيف ضد ظاهرة العنف, وعقد ندوات للشباب بصدد ذلك والتركيز على محاربة العنف في الملاعب الرياضية من أجل ان تكون الرياضة رسالة محبة وسلام وتآخي بين الناس.
وتأتي هذه الفعالية ضمن الموسم الثقافي لكلية اللغات ، ومن جانب اخر صدر العدد الثالث الجديد لمجلة اللغات الثقافية تضمن العدد افتتاحية بعنوان ( عدد جديد وطموح لا حدود له ) للسيدة عميد كلية اللغات أ.م. د. سوسن فيصل السّامر واخبار ونشاطات كلية اللغات الاخرى .
 

 

Comments are disabled.