Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 08/05/2014

علوم بغداد تصدر عددها الجديد من المجلة العراقية للعلوم


صدر عن كلية العلوم بجامعة بغداد العدد الاول من المجلة العراقية للعلوم / المجلد (55) لعام 2014 والذي تحرص على اصداره الكلية لما يتضمن من موضوعات عديدة تشمل اختصاصات الكلية واقسامها.
 وقد احتوى العدد على ثلاثون بحثا، عشرا منها في علوم الحياة وثلاثة في علوم التقانة الاحيائية واربعة في علوم الارض وبحثان في علوم  الرياضيات وثلاثة في علوم الفلك والفضاء وبحثان في علوم الاستشعار عن بعد ووثلاثة في علوم الكيمياء واثنان في علوم الحاسبات وبحث واحد في علوم الفيزياء.
وقد تم نشر العدد الكترونياً على موقع المجلة العراقية للعلوم http://www.ijs.scbaghdad.edu.iq وعلى موقع المجلات العلمية العراقية الاكاديمية www.iasj.net ، ومن جانبها دعت الكلية الراغبين بالاطلاع على هذه البحوث الى زيارة المواقع المذكورة .
يذكر ان المجلة العراقية للعلوم هي مجلة فصلية علمية محكمة تصدرها كلية العلوم في جامعة بغداد، وتهدف إلى نشر البحوث العلمية الرصينة في مجالات العلوم التطبيقية والصرفة، والتخصصات التي تتضمنها هذه المجلة تشمل الفروع العلمية في الفيزياء التطبيقية والصرفة، وعلوم الرياضيات، وعلوم الحاسبات بمعظم فروعها، وعلوم الكيمياء  بمعظم  تخصصاتها، وعلوم الحياة والتقانات الإحيائية وأبحاث المناطق الحارة، وعلوم الأرض والجيوفيزياء والتحسس عن بعد، وعلوم الفلك والفضاء.

Comments are disabled.