Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 11/06/2014

جامعة بغداد تشارك في اجتماع لجنة تطوير مناهج كليات العلوم الإسلامية بالجامعات العراقية


شاركت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد في الاجتماع الموسع الذي نظمته واحتضنته جامعة كربلاء لاعضاء اللجنة العليا لتطوير مناهج كليات العلوم الإسلامية في الجامعات العراقية.
وشارك في الاجتماع كل من الأستاذ الدكتور محسن الفريجي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور منير السعدي رئيس جامعة كربلاء والأستاذ الدكتور محمد الطريحي عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد والسادة العمداء أعضاء اللجنة العليا .
  وتم في الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة للمشروع الاستراتيجي الذي تبنته الوزارة وبدعم مباشر من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي محمد الحسين الاديب، الذي يتضمن توحيد مناهج كليات العلوم الإسلامية في العراق وتطويرها، ومناقشة سبل ترصين المستويات العلمية للكليات، عن طريق دعم البحث العلمي والاطلاع على المستجدات العلمية العالمية.
وتطرق الاجتماع كذلك، الى ماتمخض عنه من توصيات الاجتماعات السابقة، ومنها دمج الكليات الاسلامية الاهلية بالواقع العلمي والمنهجي، وتوحيد الرؤى والاهداف للنهوض بالواقع التربوي للطلبة، والمساهمة في عملية بناء الانسان معرفيا،  الى جانب  بحث كافة الامور التي تتعلق بسير العملية التعليمية في كليات العلوم الاسلامية وسبل تطويرها بما يلائم التطور العلمي الحاصل في كافة مفاصل التعليم العالي في العراق، فضلا عن مناقشة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال وأمور اخرى تتعلق بالدراسات العليا .
واتخذ المجلس القرارات والتوصيات التي من شأنها تطوير التعليم في كليات العلوم الاسلامية وتعزيز الرصانة العلمية وتحقيق معايير الجودة والاعتمادية في التعليم الديني.

Comments are disabled.