تعاون علمي بين جامعة بغداد والأمانة العامة لمجلس الوزراء

Print Friendly, PDF & Email

تعاون علمي بين جامعة بغداد والأمانة العامة لمجلس الوزراء

 
في إطار تنسيق العمل العلمي والاستراتيجي لمركز الدراسات الإستراتيجية والدولية  والتعاون مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص لتقديم كل ما يخدم مسيرة بلدنا العزيز حصلت الموافقة على إقامة تعاون علمي بين مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في جامعة بغداد  وخلية الأزمة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء من خلال مذكرة تفاهم تخص الدراسات السياسية والإستراتيجية والاستشارات وورش العمل والدورات بين الطرفين والاستفادة من البحوث والدراسات والنشاطات العلمية التي يقيمها المركز  .
وتجسدت آلية التعاون مع خلية الأزمة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن النحو التالي .
أولا: المساهمة في استحداث منظومة الرصد والمعلومات الإستراتيجية لتكون بمثابة وحدة بحثية داعمة لخلية اللازمة ويكون عملها  إعداد الدراسات والبحوث التي تعنى  بالشأن العراقي بكل إبعاده وتحليل الأحداث  السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق وإعداد دراسات تخصصية حول التحديات التي يواجهها العراق  والقيام باستطلاعات للرأي لمعرفة ردود أفعال الجمهور العراقي إزاء أي قرار حكومي قبل صدوره أو بعد صدوره . ورفد خلية الأزمة بالتقارير الإستراتيجية اليومية والأسبوعية والشهرية عن مجمل القضايا ذات العلاقة بالشأن العراقي .
ثانيا : استعداد  مركز الدراسات الدولية لتقديم خبراته البحثية الرصينة في المساهمة في إدارة الأزمات ووضع الإستراتيجية المناسبة لمواجهتها من خلال تحديد أهم الخطوات الاتصالية المتبعة قبل وأثناء وبعد الأزمة .
ثالثا : رصد التطورات الدولية والإقليمية وانعكاساتها على الشأن العراقي ورفد خلية الأزمة بالتقارير الدورية المناسبة فضلا عن استعداد المركز لتدريب وتطوير العاملين في خلية الأزمة وتنمية مهاراتهم البحثية والعلمية .
 
 

Comments are disabled.