Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 11/02/2015

اول تدريسي من جامعة بغداد يحصل على عضوية المجلس العالمي للعلاج النفسي ويصبح ممثلا عنه في العراق

حصل الاستاذ المساعد عادل عبد الرحمن صديق الصالحي، مدير مكتب الاستشارات النفسية في مركز البحوث النفسية بجامعة بغداد، على عضوية المجلس العالمي للعلاج النفسي التابع لمنظمة الامم المتحدة، وهي اعلى شهادة عالمية في مجال العلاج النفسي .

وتاتي هذه العضوية على اثر موافقة المجلس العالمي للعلاج النفسي وضمه الى هيئتها وتعيينه ممثلا رسميا للمجلس في العراق، وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في علم النفس السريري والعلاج النفسي بعد تمحيص دقيق لسيرته العلمية المتضمنة حصوله على تسعة عضويات في الجمعيات العلمية، وحصوله على اربعة عشرة موافقة واجازة علمية من داخل العراق وخارجه، وخمسة شهادات اكاديمية واربعة عشر كتاب شكر وتقدير وستة دروع تميز وابداع، فضلا عن الاشراف على عدد من رسائل الدراسات العليا واطاريحها، وتاليفه اربعة عشر كتابا بمختلف العنوانات منها المنشور وغير المنشور .

ويعد الاستاذ المساعد عادل الصالحي احد المتخصصين في علم النفس الاكلينكي، وقد حصل على شهادة الماجستير من الجامعة المستنصرية، وحاليا مبتعث لدراسة الدكتوراه في علوم العلاج النفسي بجامعة سيغموند فرويد في النمسا .

يذكر ان المجلس العالمي للعلاج النفسي له فروع عدة في عدد كبير من دول العالم، ويعمل على توفير كل مايستلزم من خدمات العلاج النفسي وتحديد اخلاقيات المهنة وقوانينها مع توفير التدريبات اللازمة ضمن المعايير الدولية .


Comments are disabled.