Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 08/12/2016

كلية التربية ابن رشد تشهد مناقشة رسالة ماجستير عن طرائق تدريس الجغرافية

    

شهدت كلية التربية ابن رشد في جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (المشكلات البيئية المتضمنة في كتاب  الجغرافيا للصــــف الخامس الأدبــــي وعلاقتــــها باتجاهـــات الطلبة نحــــوها) للطالبة وسن قاسم شريف من قسم العلوم التربوية والنفسية /طرائق تدريس الجغرافية ، بأشراف الأستاذ المساعد الدكتور بلاسم كحيط حسن الكعبي ناقشت الباحثة برسالتها المشكلات البيئية المتضمنة في كتاب الجغرافية للصف الخامس الادبي و التعرف على اتجاهات الطلبة وكذلك التعرف على العلاقة الارتباطية بين المشكلات البيئية واتجاهات الطلبة نحو البيئة وهل توجد فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات الطلبة نحو المشكلات البيئية تعزى لمتغير الجنس كما قامت الباحثة ببناء أداة لتحليل كتاب الجغرافية الطبيعية للصف الخامس الادبي من اجل التعرف على المشكلات البيئية المتضمنة في الكتاب وكذلك بناء اختبار للمشكلات البيئية وتم تطبيقهما على العينة المكونة من طلبة الصف الخامس الادبي في الإعداديات والثانويات النهارية في محافظة بغداد معتمدة في ذلك المنهج الوصفي التحليلي باستعمال الوسائل الاحصائية (الاختبار التائي لعينتين مستقلتين) ومعادلة  معامل ارتباط بيرسون ومعامل ارتباط بايسيريال .

Comments are disabled.