مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا يشارك بورشة عمل في جامعة نوتنكهام ترنت البريطانية

تم قراءة الموضوع 178 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

06/2/2018 9:23 مساءَ

عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا يشارك بورشة عمل في جامعة نوتنكهام ترنت البريطانية






شارك عميد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات في العليا بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور عبدالحسين العسكري في الندوة العلمية التي نظمتها جامعة نوتنكهام ترنت البريطانية بالتعاون مع مكتب رئيس مجلس الوزاراء العراقي متمثلا بمستشار رئيس المجلس  الدكتور صباح مشتت بعنوان Preserving the Architectural &Urban Heritage of post - War Iraq  والتي اقيمت في جامعة نوتنكهام ترنت.

وقد حضر الورشة والندوة العلمية مساعد رئيس جامعة نوتنكهام ترنت البروفيسورة yvonne l barnett نائب السفير العراقي في بريطانيا السيد نزار مرجان.

واكد عميد المركز في كلمته على اهمية التعاون بين جامعة بغداد متمثلة بمركز التخطيط الحضري والاقليمي وبين جامعة نوتنكهام ترنت.

و اشار الى ان التراث المعماري العراقي في المدن مابعد الحرب يقوم على استراتيجية شاملة تعالج الابعاد الاجتماعية والاقتصادية والنفسية وكل مايرتبط بالبعد الحضري.

وكذلك ان يكون التعامل مع السياق الحضري وليس مع الابنية والمواقع منفردة.وانه لابد من مشاركة الجامعات في وضع واقتراح تلك الستراتيجيات في عميلة صنع القرار الخاص بحياة الناس في المدينة.

وقد شارك العديد من الباحثين في الورشة من العراق ومن الباحثين المبتعثين في الجامعات البريطانية ومن مصر والجزائر وليبيا واميركا فضلا عن بريطانيا.

وخرجت الندوة بعدة توصيات مهمة تم رفعها الى الجهات التنفيذية لدراستها.












   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك