Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/03/2018

كلية التربية ابن رشد بجامعة بغداد تحتضن مؤتمراً بعنوان قراءة نقدية في الفكر الإلحادي







احتضنت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية في جامعة بغداد اعمال المؤتمر السنوي الدولي الثاني لمؤسسة العرفان للثقافة الاسلامية وتحت شعار (المعرفة طريقنا الى الله) حول قراءة نقدية في الفكر الألحادي دوافع النشأة وسبل المعالجة.

والقى عميد الكلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور علاوي سادر جازع كلمته بيّن م خلالها ان ظاهرة الإلحاد الموجودة هي ليس الأولى فقد سبقتها موجة كبرى مع انبثاق الأفكار الغربية الداعية إلى تفشي هذه الظاهرة .

 كما القى سماحة الشيخ مهدي البغدادي كلمة تناول فيها الفكر الإلحادي وكيفية  مواجهة الأفكار التكفيري وفق مبادئ وأسس إسلامية وتنوير فكر أبناء المجتمع وثقافته من اجل تحصينه من هذه الأفكار الهدامة .

وتم خلال المؤتمر توضيح  جملة من الحلول للقضاء على هذه الموجة وقطع جذورها عبر التدابير التي يسهم بها المجتمع ومنها الإرشاد الأسري و التثقيف الإعلامي الهادف و الاقتصاد الناجح فضلا عن تحديث منظومة الخطاب الديني ونبذ التطرف والبغض ، كما تم التأكيد على بناء افراد المجتمع فكرياً وعقلياً ومواجهة اي ظاهرة او موجة تحاول النيل من بلدنا العزيز.

في الختام وزعت شهادات تقديرية وكتب شكر وتقديرية للمشاركين في اعمال المؤتمر للجهود العلمية المبذولة والإسهام الفاعل في المؤتمر .

Comments are disabled.