Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/07/2012

مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية يستقبلُ ممثلة اليونسكو

استقبلَ مساعدُ رئيس الجامعة للشؤون العلميةِ الأستاذ الدكتور رياض عزيز هادي ممثلة اليونسكو الدكتورة جير الدين شاتلار .

وحضرَ الاجتماعَ الملحقُ الثقافي الفرنسي السيد سركيس و عميدُ كلية الهندسة الاستاذ الدكتور  قاسم دوس عميد التربية الرياضية ا.د.رياض خليل خماس عميدة كلية التربية الرياضية للبنات ا.د. منى البدري مدير العلاقات الثقافية الدكتور صباح محمد عباس.

وقد رحَّبَ السيدُ المساعد  العلمي بالضيوفِ الكرام وأوضحَ استعدادَ جامعةِ بغداد لاحتضان الأنشطةِ الثقافيةِ والعلميةِ والتي تهتمُ بالموروثِ الحضاري للعراق وتحديداً بما يتعلقُ بصالةِ الألعابِ الرياضيةِ (لوكوربوسية)

واعربت الدكتورة شاتلار عن سعادتِها بزيارةِ العراق و جامعةِ بغداد كممثلةٍ لليونسكو التي تعملُ على حمايةِ الارثِ والموروثِ الحضاري للدول وخلال مناقشتِها لصالةِ الألعابِ الرياضيةِ (لوكوربوسية) اقترحت ان تكونَ هنالكَ حلقة دراسية بالإضافةِ الى معرض و اصدار كتاباً باللغات الثلاث العربيةِ ,الانكليزيةِ و الفرنسيةِ في اذار 2013 حيثُ يعتبرُ من مهام اليونسكو واقترحت ان تكونَ هذه الأنشطةُ في جامعةِ بغداد حيثُ أبدى السيد عميد كلية الهندسة استعدادهُ لاحتضان هذه الحلقة الدراسيةِ وكذلكَ المعرض والتنسيق مع وزارةِ الشبابِ بخوص صالة الألعاب المذكورة وبيَّنَ الدكتور رياض خليل خماس بان هنالكَ أوراق عملٍ ستقدم ُخلال هذه الحلقة الدراسية.

وأوضحت الدكتورة منى ألبدري بأنََّها قامت بتشكيل لجنةٍ للاستفادةِ من الصور والوثائق والكتبِ الرسميةِ التي ستقدمُ لغرض عرضِها اثناء الحلقةِ الدراسيةِ ،وشاركت في اللقاءِ ا.د. غادة رزوقي من كليةِ الهندسةِ.



Comments are disabled.