كلية الهندسة الخوارزمي تشارك بالمؤتمر الأول لمشاريع الهندسة الكيميائية الاحيائية

Print Friendly, PDF & Email

كلية الهندسة الخوارزمي تشارك بالمؤتمر الأول لمشاريع الهندسة الكيميائية الاحيائية



شارك قسم الهندسة الكيميائية الأحيائية في كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد بالمؤتمر الأول لمشاريع الهندسة الكيميائية الأحيائية بحضور الوكيل الأداري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتورمحمد عبد عطية السراج والمساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتورأسامة فاضل عبد اللطيف.

وشارك طلبة قسم الهندسة الكيميائية الأحيائية في الكلية بمشروع تخرج بعنوان (أنتاج حامض الكلافونيك)بأشراف (مساعد دكتورمحمد يعقوب عيسى) .

ويشير المشروع الذي كلفت به الطالبات (كوثرعبدو شهد أحمد وزهراء علي)  في القسم العلمي الى أن المادة المذكورة في المشروع من المواد المسجلة ضمن قائمة منظمة الصحة العالمية (WHO) التي تستخدم كداعم أساسي للمضادات الحيوية نوع البنسلين لأنتاج المضاد المطور المعروف تجارياً ب(الأكمنتين) والذي يمتاز بمقاومته لأنزيم البياتا لاكتمايز الذي تفرزه البكتريا المرضية لتثبيط عمل المضاد الحيوي .

وتاتي أهمية مشاركة الكلية بهكذا مؤتمرات هولتبادل الخبرات وتسليط الضوء على بحوث تخرج طلبة المراحل المنهية في أقسامها العلمية المختلفة  وأهمية هذه المشاريع  في سوق العمل وفي المساهمة في دخول الصناعة الدوائية العراقية في مضمار التطور العلمي الذي يخدم المسيرة العلمية لجامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية .

وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين بهذا المؤتمر.