السفير التونسي يزور مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد

Print Friendly, PDF & Email

السفير التونسي يزور مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد


شارك السفير التونسي لدى العراق  ابراهيم الرزقي  في الندوة العلمية التي اقيمت في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد ودعا خلال استقباله الحكومة الحالية او المقبلة لزيارة تونس من اجل تعزيز التعاون المتشترك بين البلدين ورفع مستوى التعاون خاصة في مجال التعليم .

واضاف الرزقي ان العراق خاض حربا بالنيابة عن العالم والتي توصف في تونس بالحرب العالمية الثالثة وهو اليوم يشهد استقرارا امنيا كبيرا بعد طرد عصابات داعش الاجرامي وتحرير المناطق العراقية بصورة نهائية من تلك العصابات ومواطنون اليوم يتطلعون الى زيارة العراق والتعرف على الثقافات الاصيلة في هذا البلد الشقيق .

وعن السياسة الخارجية اكد السفير التونسي ان العراق نجح منذ عام 2003 في سياسته تجاه العالم خاصة بعد عودة العراق الى محيطه الاقليمي والدولي في السنوات الاخيرة .

من جهتها رحبت مدير المركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الدكتورة ابتسام محمد عبد بزيارة السفير التونسي الى المركز فضلا عن تأكيدها بتكرار هذه الزيارات لما لها من دور كبير في تقوية العلاقات بين البلدين الجارين .

كما شهدت الندوة مشاركة الاساتذة والباحثين مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية وطرحهم مجموعة من الاسئلة المهمة التي تهم وتعزز العلاقة بين البلدين .وتشهد العلاقات الخارجية العراقية انفتاحا كبيرا على الدول  بعد عام 2003 خاصة بعد تحرير الاراضي العراقية من دنس الارهاب .