Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 14/05/2018

كلية الطب تشهد مناقشة بحث طلابي عن الروبوتات في المجلات الطبية





شهدت كلية الطب بجامعة بغداد مناقشة بحث طلابي ضمن موضوع (Student Selective components )  SSCلطلبة المرحلة الاولى عن إستخدام الروبوتات في المجالات الطبية بإشراف التدريسية في فرع الكيمياء الحياتية الأستاذ المساعد الدكتورة منال كمال رشيد . 

وتناول البحث الإستخدامات الطبية للروبوتات منذ بدايته وصولاً الى يومنا هذا ، وتطرق البحث الى اهم فوائد الروبوت ومنافعه الطبية وما يغيره في الجراحة اليدوية  وانواعه المتخصصة وما يميز كل نوع من غيره من امور جعلت هذا الموضوع مستقبل مهنة الطب ، إذ سيتم استخدام الروبوتات بشكل واسع قريباً.

 وأستنج موضوع البحث ان العقل البشري وصل الى مراحل ستجعل من الذكاء الاصطناعي قريباً جزء لايتجزأ من حياتنا اليومية ، إذ ان من الممكن ان يصل الانسان في علمه وتطوره الى مراحل تسهل عليه الامور الحياتية وتجعل من اعقد الاعمال شيئاً يسيراً ، وبالتالي سيتم إنجازها بشكل اسرع بمراحل عما كانت عليه.

 وخلصت الدراسة الى ايصال فكرة ان التكنلوجيا ليست كما يعتقد البعض بكونها مضره ، بل العكس هي الاكثر فائدة في حياتنا ، وان البحث تناول موضوعاً قلما تطرق اليه في حياتنا موضوع ابتعد الكثير عن ذكره لذا وجب عدم اهمال التكنولوجيا المتطورة .

Comments are disabled.