Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 18/09/2012

تعاون مشترك بين وزارة الثقافة وجامعة بغداد في مؤتمر القمة الثقافية 2013

استقبل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رياض عزيز هادي مدير عام دار المامون للترجمة والنشر رئيس المركز الوطني لحماية حق المؤلف والحقوق المجاورة على هامش زيارته لمركز الدراسات الدولية والقائه محاضرة عن موضوعة الملكية الفكرية.

واتفق الجانبان على تعزيز وتطوير افاق التعاون المشترك بين وزارة الثقافة وجامعة بغداد من خلال المشاركة الفاعلة للجامعة في القمة الثقافية التي ستعقد في بغداد عام 2013.

واستعرض السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية تاريخ الجامعة ونشوء كلياتها وتحدث عن مشروع التأريخ لجامعة بغداد سمي ( ذاكرة جامعة بغداد) واستحداث وحدة الارشيف العثماني ، وبما ان جامعة بغداد هي اقدم جامعة في العراق فهي السجل التاريخي لمجمل الحركة العلمية والفكرية في بلدنا العزيز.

من جانبه اكد الدكتور العلاق ان هذه الزيارة جاءت استعدادا لمؤتمر القمة الثقافية 2013 والذي سمي بغداد عاصمة الثقافة العربية وهو من المؤتمرات الدولية والخاصة ببغداد موضحا انه لا يمكن ان تعمل وزارة الثقافة بمنأى عن جامعة بغداد دون ان تكون لها مشاركة حقيقية ولان الجامعة تحمل اسم بغداد فهي الجامعة المعول عليها في اقامة الندوات والمؤتمرات والارشفة والطباعة والكرنفالات وبث روح التعاون مع كل الجامعات خاصة وان الاسم يتطابق مع مجمل الثقافة في العراق.

واضاف العام 2013 هو عاماً مميزاً لجامعة بغداد بعد الانجازات الكبيرة التي حققتها هذه الجامعة وسنكون ملبين لكل المشاريع التي تقترحها الجامعة لكونها اقدم جامعة في بغداد والتي ستعطي انطباعا لكل الضيوف ان بغداد لازالت بخير بكل اساتذتها الاجلاء وعلمائها المعروفين ورصانتها العلمية والثقافية التي لازالت لاتشوبها شائبة في الاوساط العلمية والثقافية.

ومن المقرر ان يحضر الدكتور العلاق اجتماع مجلس الجامعة لبحث الية التعاون والتنسيق بين الجامعة والوزارة حيث خصصت وزارة الثقافة مبالغ مالية لجامعتي بغداد والمستنصرية لتنفيذ المشاريع التي سيتم الاتفاق عليها على هامش مؤتمر القمة الثقافية لتكون بغداد بحق عاصمة الثقافة العربية في ربيع نهضتها المعاصرة .

Comments are disabled.