Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 18/11/2012

اعلام جامعة بغداد يناقش دوره الفاعل في المؤتمر الدولي للتعليم العالي في العراق


التقى مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بغداد الدكتور كاظم العمران بهيئة تحرير القسم لمناقشة الاستعدادات الواسعة لاقامة المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في العراق والاطلاع على التوصيات التي اقرها جدول الاعمال الخاص بالمؤتمر قي اجتماع عقد في وقت سابق برئاسة مدير عام دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد عطية السراج مع مدراء اعلام الجامعات العراقية.
ونقل العمران عن ثقة الوزراة باعلام جامعة بغداد لياخذ دوره الحيوي والمهم في هذا المؤتمر الذي سيعقد بالتعاون مع شبكة العلماء العراقيين في الخارج وبحضور ستة عشر عالما من دول امريكا واستراليا وهولندا وبريطانيا. وتم الاتفاق على اصدار منشور صحفي على عدد ايام المؤتمر الذي سيكون في يومه الاول في احضان الجامعة الام بغداد، فيما سيكون في ايامه الثانية متنقلا بين الجامعات العراقية الاخرى.
وسيناقش المؤتمر محاور البحث العلمي والقبول المركزي والبعثات الدراسية والاستثمار وواقع الجامعات والبنى التحتية والتوأمة بين الجامعات، وسيتم افتتاح على هامش المؤتمر مركز ابن سينا في جامعة بغداد، وستشارك ستة دور نشر عالمية والعديد من الوكلات الدولية ومنظمة اليونسكو في العراق المعنية بالثقافة والعلوم.
وسيكون لقسم الاعلام والعلاقات العامة دورا فاعلا في هذا المؤتمر الذي تكمن اهميته بعد النجاحات العلمية التي حققتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السنتين الاخيرتين من خلال دعوة وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية لتغطية نشاطات المؤتمر، فضلا عن نقل وقائع افتتاح المؤتمر الذي ستحتضنه جامعة بغداد من قبل قنوات العراقية والسومرية والرشيد الى جانب الاسهام في تصميم وتنفيذ الفلكسات واللافتات التعريفية للمؤتمر الى جانب المهام الإعلامية الأخرى.

Comments are disabled.