Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/01/2014


علوم إسلامية بغداد تشارك في ملتقى الطف الدولي

شاركت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بملتقى الطف الدولي الخامس، الذي أقامه ديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع كلية الآداب بالجامعة المستنصرية، تحت شعار ” الإمام الحسين عليه السلام يجمعنا”، بمشاركة أكثر من اثنين وخمسين باحثا من داخل العراق وخارجه وبرعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد صالح الحيدري.
وتمثلت مشاركة الكلية بحضورعميدها الأستاذ الدكتور محمد جواد الطريحي في الملتقى الذي ابتدا جدول اعماله بكلمة وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب، الذي أكد فيها على أهمية المناسبة في تجسيد واقعة الطف الأليمة، والتذكير بالمبادئ الخالدة لثورة الإمام الحسين (عليه السلام)، متطرقا الى المواقف الإنسانية الكبيرة التي سطرها الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة .
 اعقب ذلك كلمة رئيس لجنة الأوقاف البرلمانية علي العلاق، أشارفيها الى أن تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) الكبيرة، جاءت لتصحح مسار الأمة، ولابد من التمسك بها في كل وقت، لأنها السبيل لإنقاذ الأمة من الظلم .
 من جهته أكد رئيس الجامعة المستنصرية رحيم طاهر الساعدي في كلمته، أهمية اقامة الملتقى، نظرا لما يمثله من عمق إنساني كبير استطاع الإمام الحسين (عليه السلام)، رسمه مسارا لأحرار العالم.
 وقد شهد حفل الافتتاح حضور عدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية، فضلا عن عدد كبير من الباحثين المشاركين وطلبة العلم .

Comments are disabled.