Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 08/04/2014

ليزر بغداد يستقبل عددا من تدريسي الجامعة التكنولوجية وطلبتها

استقبل معهد الليزر للدراسات العليا بجامعة بغداد عدد من تدريسي قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنلوجية وطلبتها بزيارة علمية للأطلاع على مختبرات المعهد المجهزة بأحدث الاجهزة والمعدات المستخدمة في مجال دراسة وتطبيقات الليزر لتعشيق الجانب العملي مع النظري والاطلاع على المؤسسات التعليمية المتخصصة المناضرة بمجال دراستهم .
واطلع طلبة الجامعة التكنلوجية ايضا على عيادات الليزر الطبية البحثية والعلاجية ومستوى الخدمة المقدمة من خلالها للمجتمع، والحالات الصحية التي يعالجها باحدث التقانات الليزرية .
وابدى تدريسيو قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية وطلبته اعجابهم بالمستوى المتطور الذي يتمتع به معهد الليزر للدراسات العليا بجامعة بغداد ومواكبته للمناهج العلمية والتطورات التكنلوجية المناضرة لاختصاصه.
 يذكر أن هذه الزيارة لا تعد الاولى من نوعها على مستوى المؤسسات التعليمية، فقد سبقتها زيارات الى المعهد ومن مختلف دوائر الدولة ومؤسساتها الصحية والهندسية وغيرها، ويعمل المعهد من جانبه على فتح ابوابه وتقديم خدماته العلمية والاستشارية لهكذا زيارات من اجل التعرف والاستفاده من الليزر وتطبيقاته.
ويعد معهد الليزر للدراسات العليا معهداً متخصصاً ومتطورا في هذا المجال، الذي يظم أحدث الاجهزة ليس على مستوى الجامعات فحسب بل على مستوى العراق في دراسة تطبيقات الليزر في المجالات الطبية والهندسية والعلوم الصرفة، فضلا عن وصفه معهدا متخصصا بالدراسات العليا ويعنى بالحافات العلمية في هذه المجالات.
وقد حقق معهد الليزر للدراسات العليا إنجازات علمية كبيرة مهمة في اثناء المدة الماضية وذلك بعلاج حالات صحية عدة في عيادته، فضلا عن حصوله على جائزة الابداع العلمي من جامعة بغداد، وقد تاتى ذلك كون الجامعات هي مصنع الحياة وعلى رأسها قادة التعليم العالي في العراق والتي تعمل على صنع التقدم في المجتمع، ووجه ذلك التقدم هو الإنجازات العلمية والخدمات التي تجعل من المؤسسات التعليمية مواكبة لنظيراتها في الدول المتقدمة .

Comments are disabled.